رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالتفاصيل.. تعرف على أبرز تعديلات نظام المرور الجديدة وغرامات المخالفات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشر " المرور" تعديلات في نظامه القانوني تمثلت في فرض غرامات مالية حال التسبب في وقوع حوادث وارتكاب عدد من المخالفات وذلك على النحو التالي: -
التسبب في حادث يؤدي إلى وفاة كل من ارتكب حادثا مروريا متعديا ونتجت عنه وفاة أو زوال عضو أو تعطيل منفعته أو جزء منها يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 4 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 200 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين.
التسبب في حادث يؤدي لزيادة فترة العلاج كل من ارتكب حادثا مروريا متعديا أو مفرطا ونتجت عنه إصابة تزيد مدة الشفاء منها على خمسة عشر يوما يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين .
التباطؤ في السير يعاقب بغرامة تتراوح من 300 لـ 500 ريال كل من يتركب هذه المخالفات : " التباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة , ورمي أجسام خارج المركبة , وعدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال , وترك الأطفال دون سن العاشرة في المركبة دون مرافق راشد.
قيادة المركبة بلوحات غير واضحة يعاقب بغرامة تتراوح من 1000 لـ 2000 ريال من يرتكب مخالفة قيادة المركبة بلوحات غير واضحة أو بها تلف .
تجاوز إشارة المرور ويعاقب بغرامة تتراوح من 3000 لـ 6000 ريال من يرتكب مخالفة " تجاوز إشارة المرور أثناء الضوء الأحمر , وتجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل , وقيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير .
استخدام الهاتف أثناء القيادة ويعاقب بغرامة تتراوح من 500 لـ 900 ريال من يرتكب مخالفة " استخدام أي جهاز محمول بيده أثناء سير المركبة " .

arrow up