رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو لخاشقجي قبل اختفائه قد يفك الغموض حول مصيره .. وأصابع الاتهام تشير لـ«الجاني الحقيقي»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: مقطع فيديو جديد، قد يفسر اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بهذه الطريقة المحيرة، وكان قد أجراه مع قناة الجزيرة وهو في واشنطن قبل توجهه لتركيا مرة أخرى واختفائه هناك.
الابتعاد عن السياسة وطالب خاشقجي – خلال المقطع – جماعة الإخوان، بالابتعاد عن السياسة والاكتفاء بالكوارث التي ارتكبوها بحق الأمة، وهو ما قد يزيد من احتمالية تصفيته على يد تلك الجماعة المحظورة، التي لا تقبل الرأي والرأي الآخر.
التنحي عن العمل السياسي وأضاف: «الصيحة والأصوات بدأت ترتفع تطلب من الإخوان المسلمين التنحي عن العمل السياسي الحزبي، والاستمرار بالوجود كحركة، وترك المساحة السياسية لسياسيين محترفين».
كوارث وذكر خاشقجي بعض الكوارث التي وقعت فيها جماعة الإخوان، والتي من بينها موقفهم من حرب الكويت، والتي أدت إلى أن خسروا حليفاً ما كان ينبغي أن يخسروه وهو المملكة العربية السعودية عندما اتخذوا موقفاً منحازاً لصدام حسين ناتج عن حساباتهم الخاطئة؛ لأنهم غير سياسيين، وكانوا أشبه بكاتب مقال يحاول أن يعبر عن رأيه.
وتابع: «الكارثة الأخرى التي اتخذوها ويجب أن تحاسب قيادة الإخوان المسلمين عليها هي كارثة مصر التي أحبطت مشروعاً هائلاً لنهضة لمصر والمنطقة؛ هم يتحملون المسؤولية».
الديمقراطية هي الحل وواصل الكاتب حديثه في المقطع، قائلا: «الديمقراطية هي الحل، يجب أن ندفع الإخوان المسلمين نحو الديمقراطية وانتصارها؛ لأن معركة الإسلام قد نجحت وانتصرت ولله الحمد. والمسألة الأخرى يجب أن يبتعد الإخوان المسلمين عن السياسة، ويتركوا السياسة لكوادر حزبية محترفة».

arrow up