رئيس التحرير : مشعل العريفي

"كساب العتيبي": الفقيه خبيث والمسعري لديه أفكار وخيالات مريضة.. ولهذا السبب انفصلت عنهما!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أكد المعارض السعودي السابق الدكتور كساب العتيبي أنه لم يتعرض لأي تهديد طوال سنوات وجوده خارج المملكة، وأنه لم يسجن بعد عودته، ولم يمنع من السفر.
وحسب " عكاظ" أوضح أنه خرج من السعودية في سبتمبر 1994 إلى لندن مباشرة، وكان من المفترض أن يكون سعد الفقيه ومحمد المسعري في استقباله، بيد أنه لم يستقبله أحد.
الفقيه والمسعري وتابع : انضممت للفقيه والمسعري في لجنة تسمى الدفاع عن الحقوق الشرعية. ومضى قائلا: «جلست معهما سنة تقريباً وانفصلت عن الفقيه لأنني اكتشفت أنه إنسان ماكر لا يوجد في قلبه مثقال ذرة حب وخير للمملكة»، مضيفا: " المسعري لديه أفكار وخيالات مريضة، وطرحه المتطرف وسلوكه اللفظي بعيد عن الأدب والرقي." وأشار إلى أنه لا يوجد لديهما مشروع؛ لأن هناك أدبيات وشعارات يتمسكون بها كالديموقراطية وحقوق الإنسان ولا يوجد لها رصيد في حياتهما الحقيقية، وهما بعد سنة اختلفا بسبب الدنيا، ولا علاقة لهما بالمعارضة، ويثبت ذلك أنهما في كل موقف تتعرض له المملكة ينحازان لأعدائها.
تكفير الدولة وأردف: قلت للفقيه والمسعري بصراحة: إسقاط النظام السعودي وتكفيره ودعم المنظمات الإرهابية أيام القاعدة والتطرق للأعراض خط أحمر، ما جعلهما يتهجمان علي ويصدران بيانات بأنني لا أكفر الدولة وليس معارضاً شرساً، وفي الحقيقة أنا أريد الخير والإصلاح لبلدي.
قضية خاشقجي وحول قضية " خاشقجي " قال : " لا يزال التحقيق جارياً في اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، ووصل إلى المراحل النهائية، لكن حينما تشاهد التجييش العالمي تلاحظ أن الموضوع خلفه أمر ما". وأضاف: في كل الحالات يجب انتظار التعليق الرسمي من الحكومتين التركية والسعودية، وما زلت على قناعتي وثقتي بحكومتي السعودية أنها لا تنساق خلف هذه الأعمال التي ليست من نهجها إطلاقاً.
قطر وقناة الجزيرة أما عن أزمة قطر وقناة الجزيرة " قال " منهج «الجزيرة» وموقفها العدائي يباعد بيننا وحل الأزمة، لأن «الجزيرة» عامل سلبي وسيئ جداً في عودة العلاقات مع قطر في الوقت الراهن، ومن يقود الإعلام القطري العربان الحاقدون من فلسطين وسورية ودول أخرى، وهم من يقود الحملة الشرسة والمعادية، ويستغلون منبراً قطرياً في استعداء السعودية وغيرها. وتابع : نزلوا بطرحهم إلى الحضيض، ووصل الحال ببعضهم إلى أنه يتمنى ذبح السعودية، وتطور الأمر إلى التصريح بالإرهاب واستهداف السعودية بشكل مباشر، وهؤلاء يستغلون قطر، ولكن نحن السعوديين قادرون على إسقاطهم.

arrow up