الرئيسية / الفكّة من جحا غنيمة

الفكّة من جحا غنيمة

الفكّة من جحا غنيمة

بقلم : مشعل السديري

أزعم أن غيرة المرأة ليس لها حل، فهي فعلاً (كالحظ الرديء)، الله لا يبلانا.
ولكن قد تكون لتلك الغيرة ما يبررها، إذا كان الرجل الذي تغار عليه المرأة إنساناً خسيساً ومستهتراً لا يتورع حتى من اللعب بذيله في كل مكان ومحفل.
وبالمقابل قد تكون غيرتها مرضاً مستفحلاً مبنياً على الأوهام والتخيلات، وكان الله في عون الرجل الذي يقع بين براثن تلك المرأة المفترسة.
وسوف أضرب لكم مثلين واقعيين، ليكون كل واحد منهما عبرة لكل رجل يريد أن يعتبر ويحصّن نفسه.

المثل أو الحادث الأول حصل في السعودية، وحسب ما ذكرته صحيفة (الأيام): أن امرأة في الأحساء عمدت إلى ضرب زوجها ضرباً مبرحاً في أحد المولات الكبرى.
والحكاية وما فيها أن الزوج ترك زوجته في السيارة ودخل المول ليأتي ببعض الأغراض سريعاً، ونسي المغفل تليفونه الجوال في السيارة، فما كان من الزوجة إلاّ أن تبحث في الجوال وإذا بها تقع على (الشق والبعج)، من مكالمات وصور ثابتة ومتحركة يندى لها الجبين.
فما كان من بنت أبيها إلاّ أن تدخل المول ركضاً، وتمسك بعصا كانت مرميّة بجانب البوابة، وسط استغراب الزبائن، وانقضت على زوجها وهاجمته (ومن فين يوجعك)؟!

وبينما تعالت صيحات الزوجة وفي يدها الأخرى الجوال أمسك الزبائن الرجل لعدم قدرتهم على مسك المرأة، لتجد فرصتها أمامها لترمي الزوج بإحدى النجف الخزفية على رأسه لتحدث به شجاً، فما كان منه إلاّ الهروب مسرعاً وهو ملطخ بالدم تاركاً زوجته على الطريق وهي تردد (لوريك يا الخائن).
بيني وبينكم لقد تعاطفت شخصياً مع تلك الزوجة، فكله عندي إلاّ الخيانة.

أما الغيرة الثانية المرضيّة التي أستهجنها، فبطلتها فتاة إيطالية مخطوبة لشاب من جنسيتها، وقد توجه هو إلى شرطة الاتصالات ببلاغ ضد مجهول بعد أن فقد عمله بسبب حالة الضغط العصبي التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، بسبب ملاحقته برسائل نصيّة بلغت أكثر من 5 آلاف رسالة، وحمل بعضها تهديداً بالقتل، علاوة على اختراق جهاز الكومبيوتر الخاص به.

وبعد تحريات الشرطة ظهر أن خطيبته هي من تقوم بإرسال الرسائل من 15 خطاً مختلفاً، بعضها مسجل باسم الفتاة نفسها والبعض الآخر مسجل باسم أفراد من العائلة.
وقبضت الشرطة عليها بناء على أمر الحبس الاحترازي الصادر من النيابة بتهم المطاردة والتهديد والتزوير.
وأروع ما اتخذه الشاب هو أن فسخ خطبته منها، ولسان حاله يقول: (الفكّة من جحا غنيمة).

نقلا عن الشرق الأوسط



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

1 - أغار من نسمة الجنوب
2018-10-18 18:27:27
ماعلاقة الغيرة بل 5 الآف رسالة التي أرسلتها الخطيبة لخطيبها وبعضها فيها تهديد بالقتل وهما في فترة الخطوبة .. يبدو أن ثمة نص مفقود سقط سهواً في رواية كاتبنا لهذه الواقعة .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير