رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تفاصيل صفقة جديدة بين «كريم» والوليد بن طلال .. هذا ما أعلنته المملكة القابضة في بيان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : حصلت شركة كريم للنقل التشاركي، الخميس، على 200 مليون دولار تمويلات جديدة من المستثمرين الحاليين بالشركة. فيما أكدت شركة كريم أنها ستوجهها لتوسيع نطاق خدماتها التي تتضمن نظام الدفع والتوصيل وخدمات النقل الجماعي، وأنها مرحلة أولى من جولة تمويلية جديدة من المتوقع أن تتجاوز حاجز الـ 500 مليون دولار.
فرص غير مستغلة وقال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: "للخدمات التي يتم تمكينها عبر الإنترنت أثر عميق وإيجابي في المنطقة التي تتسم بوجود فرص غير مستغلة وضخمة في مجال السوق الاستهلاكي عبر الإنترنت".
30 مليون مستخدم وأشار شيخة أن كريم كمنصة تضم 30 مليون مستخدم تعمل في أكثر من 120 مدينة، فإنها تتمتع بموقع فريد للاستفادة من هذه الفرصة من خلال التوسع في قطاعات جديدة".
200 مليون دولار وأعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها، رجل الأعمال السعودي البارز، الأمير الوليد بن طلال، عن قيادتها تحالفا لزيادة رأس مال شركة كريم Careem للنقل التشاركي، بالاضافه إلى مستثمرين آخرين، بقيمة 200 مليون دولار.
بيان المملكة القابضة وقالت المملكة القابضة في بيان اليوم الخميس: "الاستثمار في كريم هو استمرار لاستراتيجية الشركة للاستثمار في تقنيات واعدة جديدة" وكشف مصدر قريب من الصفقة ، أنه بهذا الاستثمار، ترتفع قيمة شركة كريم إلى 2 مليار دولار مقابل 886 مليون دولار قيمتها عندما اشترت شركة المملكة القابضة 7% منها العام الماضي 2017 مقابل 62 مليون دولار.

arrow up