رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤول سعودي يكشف عن الطريقة التي قتل بها "خاشقجي" داخل القنصلية.. وهذا ما قاله عن "فريق التفاوض"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشف مسؤولٌ سعودي عن الطريقة التي قتل بها الصحفي "جمال خاشقجي"، مشيرًا إلى أنه تُوفي في القنصلية بسبب كتم "فريق التفاوض" لنفسه خلال محاولة منعه من رفع صوته.
وأكد المسؤول، وفق ما نقلته عنه "رويترز"، أن تصرف مسؤول العملية اعتمد على توجيه سابق بمفاوضة المعارضين للعودة، وأن فريق التفاوض مع خاشقجي؛ تجاوز صلاحياته واستخدم العنف وخالف الأوامر، وتقارير المهمة الأولية لم تكن صحيحة مما اضطرنا إلى التحقيق.
وأوضح المسؤول طبيعة الدور الذي لعبه نائب رئيس الاستخبارات العامة، المقال اللواء أحمد عسيري وكذلك المستشار في الديوان الملكي سابقًا سعود القحطاني.
وقال المسؤول إن عسيري قام بتشكيل فريق مكون من 15 فردًا من المخابرات والأمن للذهاب إلى إسطنبول ومقابلة خاشقجي في القنصلية ومحاولة إقناعه بالعودة إلى المملكة
وأضاف أن “عسيري كوّن الفريق”، وأن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني “شارك في إعداد العملية”. وتابع أن القحطاني وافق على أن يدير أحد موظفيه المفاوضات، في إشارة إلى ماهر مطرب.
وداخل القنصلية، وفقًا لرواية المسؤول، قال خاشقجي لمطرب “هذا الأمر مخالف للأعراف الدبلوماسية والأنظمة الدولية. ماذا ستفعلون بي هل لديكم نية لخطفي؟”
ورد مطرب “نعم سنخدرك وسنقوم باختطافك”، وهو ما وصفه المسؤول بمحاولة تخويف تخالف هدف المهمة.
وقال المسؤول “نتيجة إصرار جمال على رفع صوته وإصراره على مغادرة المكتب حاولوا تهدئته لكن تحول الأمر إلى عراك بينهم… ما اضطرهم لتقييد حركته وكتم نفسه”.
وأضاف “حاولوا أن يسكتوه لكنه مات. لم تكن هناك نية لقتله”.
وأوضح المسؤول، أن التوجيه السابق بالتفاوض لم يستلزم عودة المسؤول لنيل موافقة القيادة، وارتباك فريق التفاوض مع خاشقجي؛ دفعهم إلى التغطية على الحادثة، والمتهمون في هذه القضية 18 وهم موقوفون وقيد التحقيق.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up