رئيس التحرير : مشعل العريفي

60 بالمئة من الشعب تحت خط الفقر ..تقرير صادم عن الإقتصاد الإيراني ونظام الملالي يدعم الجماعات الإرهابية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تتعرض الحكومة الإيرانية لضغوط متزايدة على وقع التدهور الاقتصادي وارتفاع معدلات الفقر في إيران، ويستمر التخبط الحكومي والخلافات داخل نظام الملالي الذي يتزايد غضباً خارج القصر الرئاسي من الشعب الإيراني بجميع طوائفه.
سحب الثقة وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت يوم أمس السبت قبول استقالة وزيري الصناعة محمد شريعتمداري والنقل عباس آخوندي، وإجراء تعديلات حكومية أخرى، ووصل الأمر لتعرض روحاني وحكومته لضغوط متزايدة من نواب يهاجمون طريقة الإدارة للأزمات الإقتصادية الطاحنة التي تواجهها إيران، مع اقتراب تطبيق العقوبات الأمريكية علي إيران، وكانت قد تسببت نفس هذه الضعوط بإطاحت عضوين أخرين في حكومة روحاني في أغسطس الماضي، وهما وزيرا العمل والاقتصاد اللذين سحبا البرلمان منهما الثقة، ووافق روحاني على إستقالتهما وقام بتعيين وزيرا جديدا للاقتصاد والمالية.
ويعاني الاقتصاد الايراني من ارتفاع التضخم والبطالبة واتخفاض العملة المحلية، بجانب فساد النظام وصرف اموال طائلة لدعم الجماعات الإرهابي في منطقة الشرق الأوسط.
تفشي الفقر
وتؤكد التقارير الواردة من إيران أن الفقر بات متفشيا، حيث قالت منظمة مجاهدي خلق المعارضة إن "60 بالمئة من المواطنين يرزحون تحت خط الفقر المطلق..".
واستندت التقرير الذي نشرته المنظمة، أمس السبت، على تصريحات من داخل النظام نفسه، إذ نقلت أرقام كان قد نشرها من قالت إنه الخبير الاقتصادي، حسين راغفر، المقرب من روحاني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up