رئيس التحرير : مشعل العريفي

محلل طقس: يكشف عن حالة جوية غير مستقرة تسيل إثرها الأودية بداية من الجمعة... وهذه المناطق المتأثرة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال صالح الربيعان، الخبير بالمناخ، أنه من المقرر – بمشيئة الله- أن تنشأ حالة من عدم الاستقرار تسيل إثرها الأودية وتشمل مناطق واسعة من السعودية خلال الأيام القادمة.
حالة عدم الاستقرار الممطرة وقال "الربيعان" أن حالة عدم الاستقرار الممطرة تبدأ الجمعة القادمة، وتستمر قرابة الأسبوع، وتؤثر بداية على منطقة تبوك وشمال البحر الأحمر، ثم تبدأ الفرصة تتهيأ تدريجيًّا يوم السبت لتشمل منطقة الحدود الشمالية: عرعر ورفحاء وحائل.
مناطق متأثرة وتابع: يوم الأحد والاثنين والثلاثاء تتوسع الحالة لتشمل شمال المدينة وحائل والقصيم وسدير والدوادمي وعفيف وغرب حفر الباطن. وأردف: يوم الأربعاء والخميس تتركز الحالة على مناطق الدوادمي وعلى شمال القويعية وشمال الرياض وعلى الصمان وعلى رماح وعلى العديد من مناطق الوسطى. وأوضح الربيعان أن حالة عدم الاستقرار سوف تشمل المناطق الغربية (الطائف ومكة والمدينة)، وقد تشمل وسط الساحل الغربي نواحي جدة ورابغ، أيضًا المناطق الجنوبية التي تشمل عسير والمرتفعات الغربية قد يكون لها نصيب وافر من الحالة الممطرة.
انخفاض في درجات الحرارة وأشار إلى أن مناطق شمال السعودية بالتحديد من يوم السبت القادم سيطرأ عليها درجات حرارة فيها انخفاض حاد لموجة باردة ومبكرة جدًّا عن موعدها، ويُتوقع أن تنخفض إلى 6 درجات على طريف والقريات وغرب عرعر، وتستمر ثلاثة أيام.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up