الرئيسية / كلنا جبل طويق

كلنا جبل طويق

كلنا جبل طويق

بقلم : علي الزامل

لا يختلف إثنان أن الكلمة الضافية التي القاها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في منتدى الاستثمار رغم قصرها إلا أنها تحمل رزم من المعاني والمضامين كما و تختزل سياسة المملكة وحنكتها واستطراداً مدى تلاحم شعبها فوصف سموه الشعب بـ ( جبل طويق ) وصف بليغ ينم ليس فحسب عن دراية وقناعة تامة بوفاء الشعب واخلاصه لوطنه .

بل فضلاً عن ذلك دلالة على توحده والذود عن الوطن .. فالجبل كما هو معروف راسخ ومنيع ضد الأعاصير والمناخات المتقلبة فهو إما ان يصمد بكامله أو ينهار بكامله وهي دلالة على المنعة ووحدة المصير .

اللافت أيضاً في كلمة سموه أنه استشرف متمنياً حظوظاً للشرق الأوسط ومن جملته ( قطر ) وهذا ما يجب أن يدركه ويستدركه الأعداء قبل أن يغبط الأصدقاء إذ رغم ما فعلته وتفعله قطر لجهة المملكة إلا أن سموه تمنى لها ما تمناه للدول الشقيقة الأخرى وهذا أيضاً ينم عن عمق سياسة المملكة وسمو مكانتها بوصفها جبلت على السلام والتسامح حتى لجهة من أساء لها .

شكراً للأمير محمد بن سلمان فهو قال ما يختلج شعور كل مواطن وعبر بصدق عن لسان حال الشعب السعودي وهذا يدلل أكثر ما يدلل أنه واحداً من أفراد الشعب يستشعر همومهم ويسعى جاهداً لرفاهيتهم .



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

2 - ابو وضحا
2018-10-26 16:58:18
هكذا هم القادة الملهمون يملكون قلوب شعوبهم بالحب الذي يكنونه لهم وبالشجاعة التي تردع الأعداء وبالعدل الذي يساوونه به بين شعوبهم وبالامن الذي يبسطونه على البلاد وبالعطاء الذي لاينضب نحمد الله على نعمه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 -
2018-10-25 17:18:20
محمد بن سلمان جبل مايهزك ريح
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير