رئيس التحرير : مشعل العريفي

قرار إبعاد كلاتينبرغ أراحني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

الدائرة بدأت تضيق على من نذروا أنفسهم للعب بين لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم خدمة لأنديتهم ومصالحها، بل ضاقت واستحكمت عطفاً على سنوات مضت كان فيها الجدول قبل اعتماده يمر على الحبايب، وإن ذهبت إلى أبعد قد أستحضر الفاتح وشكري حينما كنا نظن بهما ظن سوء مع العلم أنهما ينفذان تعليمات، أما التحكيم فحدث عندنا في نهائيات كثر (بيع وشراء) لم يحدث في الدوري البنمي، وإن زودتها أكثر في التعامل مع الاختراقات فربما يصل السكين إلى اللحم وعندها ندخل مرحلة أخرى من مراحل التقاضي، مع أنني أملك حججا قوية ودفوعات أقوى وأدلة دامغة!
اليوم وإن زاد الصراخ بين مدرجي الهلال والنصر، إعلاماً ومسؤولين وجماهير، إلا أنه سيظل حالة لن تهز القرار وصاحب القرار بقدر ما تجعله يشدد على ضرورة تطبيق اللوائح بكل ما فيها من مواد، وهنا أبدو مزهواً ومتفائلاً جداً بالقادم الذي فيه المسطرة تمشي على الكل هلال وشعلة أو نصر وكوكب، والقوة في كل الحالات لله.
يجب على المؤسسة الرياضية بكل شخوصها أن تستوعب كل الآراء وكل الاحتجاجات إلى أن يستوعب الكل أن أمس ليس مثل اليوم لاسيما وأن هناك إرثاً من التجاوزات والخروقات صعب أن تنسى، وثمة جراح صعب أن تندمل، ومن هذا المنطلق علينا أن نفرق بين آهات ومخاوف المتعبين وبين صراخ من يبحثون عن بقاء ذاك الإرث مستمتعين بظلم الآخرين.
ولكي أكون منطقيا وواقعيا فكرة القدم لعبة لها وعليها تجاوزات تصل حد الفساد في كل دول العالم، لكنها محمية بقوانين حمتها من ألعاب تدار على هامشها قذارة أوصلت بلاتر السجن وركلت بن همام خارج عالمها والقائمة تطول، ولهذا أجزم أن عبث ما مضى لن يعود، وإن حاول أن يعيده خدام الأندية مصيرهم الطرد والتشهير كما حدث في أكثر من حالة، ورسالة ما قبل النهائي رآها الأعمى وسمعها الأصم وأشاهدها على كل مكتب في الاتحاد أو الهيئة كإنذار لمن تسول له نفسه.
أما رسالتي للاتحاد السعودي بكامل لجانه فتكمن في عدة نقاط أولها تطبيق الأنظمة على الجميع حسب اللائحة وعدم الوقوع في شراك هذا نادٍ كبير وهذا صغير، لأن هذا إن حدث ظلم بيّن ترفضه اللوائح والأعراف في آن واحد..
فقانون ولوائح كرة القدم واحدة، وليست هنالك قوانين خاصة بالريال والبرشا وأخرى للهلال والنصر، بمعنى أن النص واحد ولكن المشكلة في التطبيق.
يجب علينا أن نهدأ ونمنح الأعضاء الجدد فرصة العمل بعيداً عن الضغوط وبعيداً عن لماذا تم إيقاف هذا ولم يتم إيقاف ذاك، وبعيداً عن التعاطي مع الأسماء من خلال ميولها المعلن وحسابات معقدة تضر بالمرحلة ولا تخدمها!
(2)
قرار إبعاد كلاتينبرغ أراحني.. جزء من تغريدة غرد بها معالي المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه في تويتر أدركت معها أن الإبعاد أو الإقالة كان وراءها ما وراءها من أسرار تؤكد لي ولكل قلق أو متخوف من بعض اللجان لسبب أو لآخر أن كل عمل مرصود وأي خطأ سيكون ثمنه قراراً وتشهيراً، ولهذا لم أعد أخاف على الاتحاد ولجانه من قراصنة الأندية.
(3)
يقول علي الوردي: هذه هي طبيعة الإنسان في كل زمان ومكان، فهو يطلب العدل حين يكون محروما منه، فإذا حصل عليه بخل به على غيره.
ومضة
لو كبرنا «بالسنين وبالليالي»
‏ اكبرنا بالشعور اللي نحسه
نقلا عن عكاظ

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up