رئيس التحرير : مشعل العريفي

أردوغان يستعين بجده "المثير للجدل"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: لجأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى جده الذي قتل منذ عقود طويلة، للرد على المعارضة، التي شنت هجوما لاذعا على السلطات التركية، بعد تجمد جنديين حتى الموت شرقي البلاد.
وفاة جنديين بسبب البرد وأثارت وفاة جنديين بسبب البرد الشديد خلال عملية عسكرية بولاية تونجلي السبت الماضي، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين حملت المعارضة أردوغان مسؤولية الحادثة. وتساءل مستخدمون عن مدى التدريبات والاستعدادات التي يحظى بها الجنود للعمل في مثل هذا الطقس البارد، في حين طرح آخرون تساؤلات حول عدم "ارتداء الجنود ملابس خاصة مقاومة للبرد".
زعيم المعارضة وبعد أن اعتبر رئيس حزب الشعب الجمهوري زعيم المعارضة، كمال كيليتشدار أوغلو، أن أردوغان يتحمل مسؤولية مباشرة في هذه الحادثة، انبرى الأخير للدفاع عن نفسه باستعادة ذكرى جده. وقال أردوغان، أمام نواب حزبه العدالة والتنمية، حسب ما نقلت صحيفة "زمان" بنسختها العربية، إن الأيام الأخيرة شهدت مقتل جنديين متجمدين، معتبرا أن كيليتشدار أوغلو يحاول استغلال الحادثة.
جد أردوغان وذكر الرئيس التركي، موجها حديثه إلى زعيم المعارضة، بأن جده لقي مصرعه أيضا في "ساريقاميش متجمدا وهو يحتضن بندقيته" خلال حملة ساركامش إبان الحرب العالمية الأولى. وعاد ووصف جده بالشهيد حين قال :"هناك من ينالون الشهادة متجمدين أيضا"، وهو الوصف الذي كان قد أثار لبسا مطلع العام الحالي، حين ردت وزارة الدفاع على أردوغان.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up