رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

احتراب بين المارقين والفاسدين !!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

إذا أردت التيقن باستشراف حتمي ومحقق بانهيار أي نظام لا تتحين الإحتراب بين المصلحين والمارقين واشباههم الفاسدين فهو احتراب قد يطول أمده لا بل ربما يُحسم لصالح المفسدون .
ما يحدث في إيران يشي بانهيار محدق استناداً على الفرضية أعلاه بمقتضى مفاعيل العقوبات الأمريكية الجديدة. دعك من التعويل على الاحتجاجات الشعبية فقد استطاع النظام الإيراني اخمادها وقمعها مراراً بالحديد والنار لكن هذه المرة الاحتدام على اشده داخل اقبية النظام وفي أروقة المؤسسات الحكومية وردهاتها إذ توالت الاتهامات المتبادلة وتقاذف المسؤوليات .
جراء تداعيات ما يحدث من انهيار اقتصادي مضطرد وغير مسبوق في الانحاء بل لنسميه (اندحاراً اقتصادياً ) فانهيار العملة لم يهدأ حتى اللحظة منذ اختطف الخميني سدة الحكم .
وفي السياق بلغ عدد المصانع التي أُغلقت 70% حسب مصطفى مير سليم المرشح الرئاسي السابق والعضو الحالي في مجلس تشخيص النظام .
من جديد: هذا الصراع المحتدم بين أركان السلطة وإن شئت احتراب العمائم والذي سوف يزداد حدة وضراوة مع بزوغ فجر يوم الأحد القادم موعد سريان العقوبات الأمريكية الجديدة الأمر الذي يُعبد الطريق مجدداً أمام الشعب الإيراني ويعزز إرادته واصراره للإطاحة بالنظام الذي بات محتماً ووشيكاً هذه المرة وعلى مبعدة خطوات ليكون لليل آخر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up