رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور: نجاح بناء أول منزل بالطباعة ثلاثية الأبعاد في المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- واس : أعلن برنامجا "الإسكان" و"تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية" ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030, اليوم عن نجاح تجربة بناء أول منزل باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي تُعد من أحدث تقنيات الجيل الرابع لتقنيات البناء.
5 أيام للاطلاع
وأوضح البرنامجان أنه جرى اكتمال بناء المنزل الواقع على أرض وزارة الإسكان غرب مطار الملك خالد الدولي بالرياض عن طريق شركة (Cybe) الهولندية, التي تعد من أبرز الشركات التي تمتلك هذه التقنية في العالم، حيث سيكون هذا المنزل متاحاً للزيارات والاطلاع على هذه التجربة من المختصين والعاملين والمهتمين بهذا القطاع من مهندسين ومعمارين وشركات متخصصة في مجال التشييد والبناء ولمدة 5 أيام ويمكن للراغبين في زيارة المنزل ومشاهدة مراحل الطباعة والتعرف عن قرب على هذه التقنية حجز موعد للزيارة من خلال الرابط التالي: https://housing.sa/3d.
التعاون بين القطاعات
وأكد معالي وزير الإسكان "رئيس برنامج الإسكان" ماجد بن عبدالله الحقيل، خلال جولته التفقدية للمشروع اليوم, بحضور وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مسؤول برنامج تطوير الصناعة ‏والخدمات اللوجستية الدكتور عابد السعدون، ونائبة السفير الهولندي في المملكة العربية السعودية السيدة ماشا باك، أن هذه التجربة تجسّد التعاون بين العديد من القطاعات ذات العلاقة.
شكر القيادة
ورفع رئيس برنامج الإسكان الشكر والتقدير للقيادة على دعمها الكبير لجلب أحدث التقنيات العالمية في مجال البناء والتشييد، وجعل المملكة العربية السعودية سباقة في المجالات كافة.
منزل المستقبل
وأكّدت نائبة السفير الهولندي في المملكة العربية السعودية السيدة ماشا باك أن تجربة بناء المنازل باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد تُعد فريدة للغاية، مشددة على أن هذه التجربة في السعودية مثالاً جيداً لمنزل المستقبل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up