موقع استخباراتي يكشف عن إجراء عسكري إيراني والجيش الإسرائيلي يستعد

موقع استخباراتي يكشف عن إجراء عسكري إيراني والجيش الإسرائيلي يستعد

صحيفة المرصد-سبوتنيك: كشف موقع استخباراتي إسرائيلي النقاب عن استعداد إيران لعمل عسكري عاجل في الشرق الأوسط، ردا على العقوبات الأمريكية على طهران. زعم الموقع الاستخباراتي العبري “ديبكا”، أمس الاثنين، أن إيران تستعد لرد فعل عسكري في الشرق الأوسط ردا على فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على طهران، بداية من أمس، الاثنين، الموافق الخامس من الشهر الجاري.

الجيش الإسرائيلي

وادعى الموقع الإلكتروني العبري أن الجيش الإسرائيلي يستعد من جانبه بإجراء تدريبات عسكرية موازية، استعدادا لأي عمل عسكري إيراني متهور، خاصة مع إشارة الموقع الإسرائيلي إلى أن القادة الإيرانيين حاولوا الرد بتصريحات نارية على فرض الرئيس دونالد ترامب عقوبات جديدة على بلادهم.

مناورات عسكرية موسعة

ورجح الموقع الاستخباراتي، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن إيران سترد على تلك العقوبات بعمل عسكري قريب، ربما مع نهاية العام الجاري، وهو ما دعا الجيش الإسرائيلي إلى إجراء مناورات عسكرية موسعة، طوال الشهر الماضي، والجاري أيضا، الأول كان في أوكرانيا، في ظروف مناخية تشبه إيران إلى حد كبير، وهي المناورات التي سميت بـ”السماء الصافية”، واشتركت فيها طائرات من طراز “إف 15”.

في وقت قام الجيش الإسرائيلي بعمل عسكري آخر في قبرص، الأسبوع الماضي، في جبال ترودوس، على ارتفاع 1950 مترا، وهي الارتفاعات التي تقارب أو تتشابه مع ارتفاعات الجبال في وسط إيران. وهي الجبال التي تقيم فيها الحكومة الإيرانية منشآتها النووية وصواريخها المركزية.

وأضاف الموقع الاستخباراتي أنه قبل يومين أجرى سلاح الجو الإسرائيلي مناورات عسكرية تحت عنوان “علم أزرق أبيض”، للتدريب على أية تهديدات جوية.

التعليقات مغلقة.

43 تعليق

  • 43
    سهم

    اللهم اكفناهما بما شئت ، واحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه .

  • 42
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 41
    hima

    بلتوفيق لكم,في ردع المتشددين الاوباش.

  • 40
    غير معروف

    ايران مدرسه في الكذب والضراط

  • 39
    @@@@@

    اذا تحركت ايران عسكريا فيجب الرد عليها بقوة بالغة و تدمير كل ترسانتها العسكرية و بنيتها التحتية و شل اركانها لكي لا تقوم للملالي قائمة و بعدها سيسقط حزب الله و المليشيات الارهابية الشيعية في كل مكان.

  • 38
    عيصو

    ايران حبيبتهم السرية الا اذا بيفركون اذنها فشي كويس بس ما اعتقد

  • 37
    غير معروف

    ايران لم ولن تستطيع عمل حرب هي اقل واذل ما تعرف ايران سوى عمل مليشيات وتهريب اسلحة وتهّرب من العقوبات والللف والدوران كوريا الشمالية القوية رضخت لنزع سلاحها ايران بالنسبة لها صرصور

  • 36
    غير معروف

    مين إيران تحارب إسرائيل أنتما ايش بكم هذول حالف واحد ومصالح وحده

  • 35
    سعد العسيري

    ولاتنسون درع العرب التي تقام في مصر – ولكن في النهاية المجوس ماعندهم سالفة- هم حقين ميليشيات اماجيش نظامي فليس بمقدورهم الدخول في اي حرب لأنهم عارفين انها نهايتهم

  • 34
    ?

    لانريد جعجعة بل أفعال.إيران الآن على حدود إسرائيل في سوريا.ولن يمنعها العراق لو ادخلت جميع انواع الأسلحة لمحاربة إسرائيل والنظام السوري يتمني منها تحرير الجولان.لكن إيران اختصاصها تخريب الدول العربية.

  • 33
    غير معروف

    ايران لاتجيد الا حرب الاستفزازفقط ولن تتجرا بحرب عسكريه ابدا

  • 32
    لوفنج لبرال

    الرئيس روحاني لن يتخذ هذا القرارفي جديه انمااترويح عن نفسه وهدفه الاساسي الانسحاب من سوريا والعراق واليمن وترك الدول العربيه في حالهاوتحسين العلاقة مع الدول المنطقه وحسن الجواروترك المغالطات التي سببة

  • 31
    شايم الشماسي

    بشر اسرائيل بالسلامة اسرائيل ليس بها روافض خونة يقاتلون لها لها بالنيابة داخل اسرئيل مثل بعض البلاد العربية والمثل العربي يقول الخيل تعرف اطياز الركبة، ايران تعرف من هي اسرائيل.

  • 30
    غير معروف

    خيق بيق

  • 29
    الحرفي

    اللهم يارب تجعل كيد مجوس ايران في نحورهم وتجعلهم غنيم لليهود يدمرونهم تدمير لأتقوم لهم قائمه بعدها هولأ ملاعين أينما وجدو له الف الف لعنه ؟؟ظظظظ

  • 28
    قوه على الشرق الاوسط وضعفه على امريكا

    اللهم زلزل الارض من تحت اقدام خامني واعوانه اللهم اجعل دبيرهم تدميراً لهم الله يهلكهم اهلكو العراق وسوريا هذولا الارهابيين الله يصيبهم ?

  • 27
    صبر5

    شفت كثير من العرب يطبل لإيران ويشتم العرب وهو عربي وكثير من العرب يطبل لتركيا ويشتم العرب وهو عربي لكن ما شفت إيراني يشتم ايران ويمدح العرب او تركي يشتم تركيا ويمدح العرب ناس الوطنيه عندهم لا تباع و

  • 26
    ريما

    تعليق مخالف

  • 25
    اسامة

    اليهود وإيران عيال عم كله كلام فاضي

  • 24
    ماستر

    تعليق ١١ ابو العنز الدمشقي اجل ايران قوه شكل مفعول نطفة الخميني بدء مفعوله فيك بعد ماشردوكم وهجروكم وستباحوا عرضك تدافع عنهم **

  • 23
    غير معروف

    تعليق 13 الدمشقي الفاسد. أنا اول المجاهدين مع إسرائيل ضد دولتك المجوسية. هل يوجد دين مجوسي ؟ طبعا لا ولكن الديانات ثلاثة فقط اليهودية والنصرانية وخاتمهم دين الحق الإسلام. الاتحاد قوه ضد المجوس.

  • 22
    غير معروف

    دمشقي إيران. حزب الشيطان للأسف كاسر خشم لبنان وسوريا بدعم من شيطانكم الأكبر الذي أترفع عن ذكره. ولكن ثق ثقه تامه ان الحق سوف يعود الى نصابه عاجلا غير اجل بحول المولى عز وجل.

  • 21
    غير معروف

    ايران الدوله الفتنه الحاقده تجر معها الشر للخونة الدين
    والانسانيه كم دمرت دول وقتلت انفس اللهم دمرها بالزلازل
    وكفنى الله شرها
    اللهم ادم امن السعوديه وحفظ قادتها وشعبها
    ورضها من كل سوء

  • 20
    غير معروف

    تعليق 17 اعتقد من **

  • 19
    غير معروف

    لو كنت جندي محايد وطلبوا مني الانضمام للقتال مع إسرائيل او إيران. حتما سوف اساند إسرائيل ليس حبا بإسرائيل ولكن كرها لإيران ومن يواليها مثلك يادمشقي الفاسد لأهلك ولا أقول لعروبتك لان العروبة للأسف ماتت

  • 18
    غير معروف

    بصراحه ننتظر إندلاع هذه الحرب على أحر من الجمر …..

  • 17
    غير معروف

    هههههههههههههههههههههههههههههههه سؤال : من أين ستدخل إسرائيل للأراضي الإيرانيه لكي تحاربهم ؟؟؟؟؟؟؟

  • 16
    غير معروف

    سوف ندق خشمك يادمشقي للتراب وطز فيك وألعاب إيران المسماة قوه عسكريه. لمعلوماتك صاروخ واحد اطلق على طهران واعلنت الاستسلام. ولا زلنا نملك منه الكثييييير وسوف ندق خشمك وخشم إيران في الحضيض. علم

  • 15
    غير معروف

    ت13.الدمشقي..كذاب وحاقد كعادتك دائما.

  • 14
    غير معروف

    الله يكسر خشمك يادمشقي فاسد وضد ابناء شعبك المهجرين. أكيد انت جالس في غرفتك تأكل وتشرب وتنام قرير العين. هل فكرت حتى بمشردين ابناء جلدتك ؟ أكيد لا. انت إنسان موالي لحزب إيران والفار المسمى اسد.

  • 13
    ابو العز الدمشقي

    إسرائيل عندها غواصات وطيران حديث وبحرية طول بعرض وصواريخ بالستية وإيران ماهي منحاشة؟يعني مستنية إييييه؟ إسرائيل أجبن من خوض حرب ضد دولة قوية كإيران وتريد مين يحارب عنها .

  • 12
    راعى الناقه

    الحرب تنتظر شراره صغيره .. والكل يخشاها .هم يعرفوا كيفية البدايه لكنهم ..لكنهم يجهلون كيف ستكون النهايه ..فقط مسألة وقت ..؛؛؛

  • 11
    أبو العز الدمشقي

    هل سمع أحد إيران تهدد بعمل عسكري هجومي؟هي هددت برد فعل دفاعي لو إستعملت القوة ضدها…الاسرائيلي يؤيدها تولع بين العرب وإيران…ثم ماذا تستطيع إسرائيل أن تفعل لوحدها
    حزب الله لوحده كاسر خشمها

  • 10
    الزهراني

    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعاً. ابشر بطول سلامةٍ يا مربع

  • 9
    غير معروف

    انتم اجبن مخلوقات الارض واوسخها قذاره. وتنطق عليكم الآيه الكريمة. لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَم

  • 8
    زائر الفجر

    اللهم انصر إسرائيل على الفرس المجوس و النصيريين الباطنيين

  • 7
    غير معروف

    اتحداكم ان تلمسوا شعره واحده من قوم اليهود انتم فقط شجعان على أهل السنه المستضعفين في بلادنا ألعربيه. اليهود اشرف منكم ولو انهم أعداءنا ولكن نعرفهم ولكن انتم قتله وسفاحون وعنصريين ضد السنه واهلها.

  • 6
    لوفنج لبرال

    ممكن ايران تطلق صواريح على الشرق الاوسط وهوليس في صالح ايران بل في صالح ايران استعمال الهداوه والاستعمال انهج الصحيح والابتعاد عن الحروب ممايعمق المشكله مع ايران وتنتهي ايران والله يبطل شرهم

  • 5
    هتان

    الايرانيين جبناء وليس لهم القدرة على المواجهه فبعد حربهم مع العراق تكبدوا خسائرفادحة وانهزموا شرهزيمة
    وحروبهم الآن عن طريق أذنابهم في العراق وحزب الشيطان في لبنان والحوثيين في اليمن،،
    لاكسرابعداليوم

  • 4
    سلمان البقمي

    تطمنوا يابني يهود فإن الشيعة الروافض لم ولن يعادوكم.. الروافض ابتدعوا دينهم لهدم الإسلام والعداوة الشديدة لأهل السنة والجماعة..

  • 3
    محمد

    انتبهوا لا ** وترمي صواريخها على المواقع النفطية

  • 2
    ايران اجبن جيش بالعالم تعتمد على المليشات الارهابه

    ايران لن تواجه اسرائيل وجها لوجه لانها تعلم
    المواجه المباشره تحرق ايران خلال ساعتين فقط
    ايران تعتمد على الهجمات الارهابيه من حزب الله والحوثيين هنا وهناك اما مواجه مباشره
    اطمئنكم ايران اجبناء

  • 1
    محمد

    اقسم بالله من عرفت إيران وهي تلجلج على غير فائدة

المزيد