رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

التلذذ بتعذيب الحيوانات.. طفولة معذبة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

نطالع بين فترة وأخرى عبر وسائل التواصل مقاطع مقززة وأليمة لأساليب غريبة وفوق العادة لتعذيب الحيوانات وآخرها وربما ليس أخيرها.
ربط قط بحيوان (الورل) بغرض إخافته والتلذذ بتصوير ذلك بغية الاستمتاع والضحك على خوف وهلع القط! السؤال ألا تلفتنا هذه السلوكيات الشاذة إلى ما وراء هذا التصرف وكنهه ؟ بكلمة أوضح: هل الغاية من وراء ذلك جلب المتعة والضحك فحسب ؟ بطبيعة الحال من الخطأ مجرد الاعتقاد بأنملة من ذلك. جدير بالذكر جل التعليقات كانت تقرع وتشتم صاحب المقطع وتصفه بأقذع الأوصاف وارذلها.
لست ضد الاستياء والتنديد بهذا الشخص وافعاله اللاإنسانية لكن بالتوازي علينا العودة لذات السؤال ما السبب الحقيقي والخفي وراء ذلك؟ واقع الحال دائماً ما تحجبنا النتائج وتعمينا عن تلمس ورؤية ما ورائها أو كوامنها الأرجح ان هذا الشخص وغيره الكثير عاشوا طفولة معذبة كالتعنيف بأشكاله وصوره ان لجهة أحد افراد اسرته او العاملة المنزلية وغيرهم وما هذه السلوكيات الا تعبير لا شعوري (العقل الباطن) عن ما عانوه من آلم ورعب فظيع في طفولتهم.
من جديد مشكلتنا التمعن بظواهر الأمور وافرازاتها والمطالبة بمعاقبة الجاني ( الذي هو في الأصل مجني عليه ) من دون التفكير بالأسباب ومحاولة علاجها للحؤول دون تكرارها.
أختم: كل سلوك شاذ وخارج نطاق صندوق الاستيعاب والفهم يستدعي معرفة الأسباب قبل التفكير بالعقاب وإلا سوف تتكرر وتترى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up