رئيس التحرير : مشعل العريفي

استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: شغفها الكبير بعالم السيارات منذ صغرها جعلها تترك وظيفتها في مجال التمويل لتستبدلها بحلبة السباقات، والآن، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، في أول سباق لها.
لم يفت الأوان بعد في مقابلةٍ مع موقع CNN بالعربية كانت الجفالي تعتقد أنها دخلت عالم رياضة السيارات بشكل متأخر، وقالت: "لم أترعرع في بيئة ثقافة السباقات، ولم أظن يوماً أنني سأتمكن من قيادة سيارة في السعودية ناهيك عن تمثيل بلدي كسائقة سباقات"، لكن، سرعان ما غيرت رأيها بعد مشاهدتها لأول سباق "لومان" لها، حيث كان عمر بعض السائقين يزيد عن 40 عاماً، ولذلك، قالت لنفسها: "لم لا؟ لم يفت الأوان بعد".
مدربها وبعد مقابلتها لأشخاص في مجال سباق السيارات مثل السائقة السابقة سوزي وولف، التي شجعتها على المواصلة، ودافني ماكينلي التي أطلقت مؤسسة "شون إدواردز"، والتي عرفتها إلى مدربها الحالي آدم كريستوندولو، كل ذلك كان بمثابة "إشارة" لها بالاستمرار.
أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات وفي الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول، استطاعت الجفالي التي تبلغ من العمر 26 عاماً، حصد ثمار تدريبها وشغفها، وأصبحت أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي. وشاركت الجفالي في الفئة الفضية وحازت على المركز الثاني في الجولة الأولى، والمركز الثالث في الجولة الثانية. وذلك رغم أن هدفها الوحيد أثناء مشاركتها كان "إنهاء السباق ببساطة".
رخصة السباق يأتي هذا الإنجاز بعد حصول الجفالي على رخصة السباق الخاصة بها في أواخر العام الماضي فقط، وبعد التدريب المنتظم في الشهرين الماضيين. وحالياً، تخطط الجفالي للتركيز على سباقاتها القادمة، كما أنها تأمل المشاركة في سلسلة سباقات "جينيتا" في المملكة المتحدة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up