رئيس التحرير : مشعل العريفي

"التجارة" تشهِّر بـ"عبدالعزيزالدريويش" ومقيم أُدينا في قضيتي تستر وغش تجاري بالزلفي وتصدر بحقهما 6 عقوبات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: شهَّرت وزارة التجارة والاستثمار بالمواطن عبدالعزيز فهد دريويش الدريويش والمقيم محمد حسين باكستاني الجنسية بمحافظة الزلفي بعد صدور حكم قضائي بتورطهما في جريمة التستر التجاري. كما تضمن الحكم القضائي التشهير بهما لتورطهما في مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بعرض وحيازة مواد استهلاكية منتهية الصلاحية.
الحكم وتضمن الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض غرامة مالية على كلا المدانين، وإغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط نفسه، إضافة إلى عقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم، وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، ومنع المتستر من فتح محال أو منشآت جديدة لممارسة النشاط نفسه، والتشهير بهما عبر نشر الحكم في صحيفتَيْن محليتَيْن على نفقتهما.
الضبط وكانت فِرق الضبط القضائي بالوزارة قد وقفت على أحد محال الحلاقة في محافظة الزلفي، وضبطت منتجات استهلاكية عدة (كريمات) منتهية الصلاحية؛ وهو ما يعد مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري. وخلال مجريات الاستماع لأقوال المتهمَيْن تكشفت تفاصيل وأدلة تؤكد وجود قضية تستر تجاري في المنشأة من خلال استخدام المتستَّر عليه (المقيم) حسابه الشخصي في تسيير أمور المحل. كما تبيَّن وجود سحوبات بقيمة تجاوزت 195 ألف ريال، إضافة إلى حوالات خارجية بقيمة تجاوزت 37 ألف ريال. وبناء على هذه الوقائع تمت إحالة القضية للجهات القضائية التي أصدرت حكمها بثبوت مخالفة المتهمَيْن لنظام مكافحة الغش التجاري، ونظام مكافحة التستر التجاري.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up