باحث سعودي يحتفظ بـ”علم” للمملكة يعود تاريخه لعهد الملك عبدالعزيز.. هذه قصته!

باحث سعودي يحتفظ بـ”علم” للمملكة يعود تاريخه لعهد الملك عبدالعزيز.. هذه قصته!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: يحتفظ باحث سعودي من منطقة تبوك يدعى عبدالله العمراني بـ”علم” للمملكة العربية السعودية يعود تاريخه إلى عهد حكم المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، وتمت حياكته في عام 1951م، من قماش “الخيش”، وخيطت عليه كلمة التوحيد من قماش “الساحلي”.
وبحسب “عكاظ” قال “العمراني”، إن العلم نسج حينما اتخذت شرطة منطقة تبوك من قلعة تبوك مقرًا لها، وتم تعليقه على جدار مكتب مدير الشرطة الذي كان بالدور الأرضي من قلعة تبوك الأثرية.
سر احتفاظه بالعلم
وأشار إلى أن العلم كان حاضرًا في المسيرة التي رافقت الملك سعود من الطائرة وحتى قصر إمارة منطقة تبوك، خلال زيارته للمنطقة في الثالث من فبراير 1954، موضحًا أنه بمقاس 90 في 120 سنتمترًا.
أما عن سر احتفاظه بالعلم فعلق “العمراني”، كوني باحثُا متخصصًا في تاريخ منطقة تبوك فلقد كنت أجمع كل ما له علاقة بتاريخ المنطقة، وعندما سمعت بوجوده عند أبناء أسرة مدير شرطة تبوك في تلك الفترة حرصت على اقتنائه”.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    الصقر 555

    تعليق مخالف

  • 4
    الفايز الحجى الهذلى من بريدة

    الحمداللة افضل علم وحكومة وشعب وارض ولغة المملكة العربية السعودية ام الدنياء لجميع المسليمين

  • premium medal
    3
    غمد عِـطاف

    راية التوحيد بحد ذاتها قيمة و ثمينة فما بالك و هيَ بعمر 67 عاماً !!!!!! لا شك انها ثروة لا تقدر ولا تقاس و شكراً للأستاذ عبدالله العمراني على حفاظه لهذهِ الراية الغالية علينا.

  • 2
    الشريف.!

    كلما أطلعنا أحد أخواننا المواطنين على موروث لنا من حقبة الملك عبدالعزيز رحمه الله يتولد لدينا مزيج من الفخر والإعتزاز لما قام به رحمه الله مع رجالاته لتوحيد هذه البلاد والمعاناة والمشقة التي واجهتهم

  • 1
    غير معروف

    تعليق مخالف