رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور : طفلة باكستانية برأس غريب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة حصرية لـ"صحيفة المرصد": ولدت الطفلة الباكستانية "أنيلا علي" البالغة من العمر ثلاثة أشهر، برأس كبيرة غير طبيعية وقد شخص الأطباء تلك الحالة أنه مرض حاد من تعظم الدروز الباكر الذي يتسبب في تكوين ضغط داخل الرأس الذي يبلغ من العمر ثلاثة أشهر ، مما يجبر دماغها على النمو خارج جمجمتها وتعرف هذه الحالة بإسم "السلوان".
قشور النخاع الشوكي وبحسب ما أوردته الصحيفة البريطانية " ميل أون لاين "، أن "أنيلا" تنتظر إجراء عملية جراحية لمعالجة الإنتفاخ غير الطبيعي على رأسها، كما تعاني "أنيلا" أيضًا من قشور النخاع الشوكي ، الذي يعتبر أقسى أشكال شلل الحبل الشوكي،حيث تظهر الأشعة السينية أن العمود الفقري والحبل الشوكي اللذان من المفترض تكونهما في الرحم لم يكتمل تشكلهما حتى الآن.
جراحة الجمجمة وقالت "نواشا" ، والدة الطفلة "أنيلا" : "كنت سعيدة عندما أنجبت أنيلا ، كانت طفلي الأول، لكني خفت عندما رأيت رأسها لأول مرة لم ينمو رأسها بشكل صحيح وطلب الأطباء منا اصطحابها إلى مستشفى الأطفال في لاركانا.".
وقال البروفيسور "ريزفي": "سنبدأ بالجراحة الأول من أجل قهر النخاع الشوكي، وما زال علينا اتخاذ قرار بشأن كيفية إجراء جراحة الجمجمة".
إعادة بناء الدماغ وأضاف: "جراحة إعادة بناء الدماغ ممكنة ولكن ذلك قد يكون خطيرًا جدًا حيث أن المريض صغير جدًا، حيث قد تشمل مضاعفات الجراحة السكتة الدماغية والنوبات المرضية وتلف الأعصاب وتسرب السائل الشوكي".

arrow up