الرئيسية / 3 أسئلة.. الإجابة عليها بنعم تحتم عليك إجراء فحص سرطان الرئة

3 أسئلة.. الإجابة عليها بنعم تحتم عليك إجراء فحص سرطان الرئة

3 أسئلة.. الإجابة عليها بنعم تحتم عليك إجراء فحص سرطان الرئة

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : يقول أطباء وخبراء إنه يكفي الإجابة على 3 أسئلة لمعرفة ما إذا كنت في الحاجة إلى إجراء كشف مبكر عن سرطان الرئة أم لا.

وعادة ما يصيب سرطان الرئة الأشخاص فوق سن 45 عاما، ومن النادر أن يصيب الأصغر سنا. كما أن الكشف المبكر عنه يزيد من حظوظ الشفاء ، بحسب سكاي نيوز .

التدخين

ويعد تدخين السجائر السبب الرئيسي للإصابة بسرطان الرئة، حيث كلما زادت كمية السجائر الذي يدخنها الشخص عبر الوقت، زادت فرصة الإصابة بسرطان الرئة.

ويتسبب سرطان الرئة في 27 في المئة من الوفيات الناجمة عن السرطان، وهو يتقدم بذلك على سرطانات الثدي والبروستات والقولون.

وكشف خبراء عن 3 أسئلة يجب على الإنسان أن يطرحها على نفسه، فإذا كان الجواب عليها بـ”نعم”، فهذا يشير إلى الحاجة لإجراء فحص الكشف المبكر عن سرطان الرئة.

والأسئلة الثلاثة هي:

1- هل تجاوزت الـ50 عاما من العمر؟

2- هل دخنت بمعدل علبة سجائر يوميا لمدة 30 عاما أو المدواخ أو الدوخة أو أي من أشكال التبغ الأخرى لمدة 20 عاما؟

3- هل كنت من المدخنين خلال السنوات الـ15 الأخيرة؟

أربع مراحل

يُذكر أن سرطان الرئة يمر بأربع مراحل، ويهدف برنامج الكشف المبكر إلى اكتشاف المرض في مرحلتيه الأولى والثانية حيث يكون بالإمكان علاجه عادة عن طريق الجراحة.

قد يحتاج المرض في المرحلة الثانية إلى العلاج الكيماوي، فيما يلجأ الأطباء في معظم حالات المرحلة الثالثة إلى العلاجين الكيماوي والإشعاعي أو الجراحة أحيانًا.

أما عندما يصل المرض إلى المرحلة الرابعة، فيصبح علاجه متعذرًا، لكن من الممكن استخدام العلاجين الكيماوي والإشعاعي للسيطرة على الأعراض وتخفيفها وتحسين جودة حياة المريض.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

8 - صدق اولا تصدق
2018-11-14 16:02:38
اغلب من يصابون بسرطان الرئة ليسوا من المدخنين ولم يتعرضوا ل ملوثات مثل دخان المصانع او المواد المحرمة دوليا مث الاسبيستوس.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
7 - ✅
2018-11-14 15:19:59
عليكم بشرب الزنجبيل والشاي الاخضر وزيت الزيتون والرياضه والتخفيف من التدخين ولا تشربه على جوع
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
6 - الفايز الحجى الهذلى من بريدة
2018-11-14 13:38:55
كل دخان يدخل فى داخل جسمك مضر الشيشة التدخين حتى البخور اغلق فمك تنجح خاصة البخور بخر الملابس ونت مغلق فمك التدخين والشيشة حرام العلماء حرموى بعد اثبت الطب الضرر
لا يعجبني(0) اعجبني(9)
5 - 🤔
2018-11-14 13:38:08
أحد الأقرباء أصيب بسرطان الرئة و عمره ١٦ سنة بعد ٥ شهور من الإصابة توفى في التخصصي. مصري اعرفه في مصر عمره ٣٥ سنة مدرب غوص الآن يعالج من سرطان الرئة و لا أمل في الشفاء إلا بإرده الله
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
4 - hima
2018-11-14 12:28:26
يعني المعسل والجراك,مامنهم ضرر.
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
3 - وطني الحبيب
2018-11-14 11:53:15
الحل الوحيد هو ترك الدخان. يوجد العديد من العيادات والتي تساعد على ترك الدخان. اما اللي يقول لك فيه خلطات او غيرها. هذي كلها خرافات. اذا بتعالج المرض عالج السبب وليس الاعراض والسبب هو الدخان.اتركه!
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
2 - التجربة خير برهان
2018-11-14 11:52:55
المثل يقول: إسأل مجرب ولا تسأل حكيم! اللي عنده تجارب وفوائد خاصة متعلقة بالصحة الرجاء يشاركها مع الناس في mojarib.com
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 -
2018-11-14 11:14:54
حبيبي لا كيماوي ولا خرابيط جوع السرطان ولا تاكل سكر او فواكة تحتوي على سكر وخلك مع الخضروات المسلوقة مع الثوم والبصل وروح اكشف وادعي لصاحب الفكرة
لا يعجبني(2) اعجبني(8)

أضف تعليق
كاريكاتير