رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هيئة تنظيم الكهرباء" تكشف عن 9 تعديلات جديدة لإيصال الخدمة للمنشآت والأفراد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : وافق محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج د.عبد الله الشهري على إجراء عدد من التعديلات على اتفاقيتي إيصال واستهلاك الخدمة الكهربائية على جهد التوزيع.
تغيير في فئة الاستهلاك
ومنعت التعديلات توصيل الكهرباء لأي شخص بصورة غير نظامية من الشبكة، أو استخدام الكهرباء بأي صورة تؤثر على استمرار تقديم الخدمة إلى أي شخص آخر أو تسبب خسارة لمقدم الخدمة، أو ضرراً للعدادات أو المعدات الأخرى.
وشددت بحسب صحيفة "اليوم" ، على أنه يجب على المستهلك إشعار مقدم الخدمة بشكل فوري بأي تغيير في فئة الاستهلاك عند قيامه بتغيير النشاط، أو قيامه بإضافة مرافق تختلف عن فئة استهلاكه.
ذوي الاحتياجات الماسة للكهرباء
وأكدت ضرورة أن يقوم المستهلك بإبلاغ مقدم الخدمة عن أي شخص في الأسرة من ذوي الاحتياجات الماسة للكهرباء، مع إرفاق المستندات اللازمة، وذلك لضمان تطبيق مقدم الخدمة قواعد وإجراءات ذوي الاحتياجات الماسة للكهرباء المعتمدة من الهيئة.
وألزمت التعديلات مقدم الخدمة تسجيل الاستهلاك وفقاً لدورة قراءة العداد بما لا يتجاوز استهلاك 30 يوماً، على أن يكون تاريخ بدء استحقاق سداد الفواتير يوم 28 من كل شهر ميلادي يلي تاريخ إصدار الفاتورة، وإيصال الفواتير للمستهلكين إلكترونياً أو حسب الوسائل الأخرى المتاحة التي تعتمدها الهيئة.

arrow up