رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا تحتفي السعودية باليوم الوطني العُماني الـ 48 ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تعكس مشاركة السعوديون أشقاءهم العمانيين, فرحتهم باحتفال السلطنة بالذكرى الـ48 "اليوم الوطني", مدى عمق العلاقات بين البلدين. وحرص المملكة كما هي العادة دائما على مشاركة أشقائها في دول الخليج في مناسباتهم وأفراحهم.
روابط تاريخية عميقة وقال " مراقبون" تربط المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان عديد من الروابط التاريخية العميقة إضافة إلى روابط الأخوة والدين وحسن الجوار.وتُشكل المملكة وسلطنة عمان جزءاً حيوياً لا يتجزأ من المنظومة الخليجية العربية حيث تتمتع الدولتان بعلاقات سياسية جيدة ومتميزة.
القضايا الملحة وأضافوا : تنعكس متانة العلاقات بين الرياض ومسقط، ووحدة المصير والجغرافيا والتاريخ، دائما في الفهم المشترك تجاه كثير من القضايا التي تهم المنطقة، وفي التنسيق وتبادل الرأي ووجهات النظر بين البلدين حول مختلف القضايا الملحّة.
مجلس دول التعاون الخليجي وأشاروا إلى أن المملكة وعمان عضوان مهمان في مجلس دول التعاون الخليجي، ويوجد بينهما عمل اقتصادي مشترك في إطار المجلس التعاون، حيث قطع البلدان شوطاً كبيراً في تعزيز المواطنة الخليجية. كما أن شعب المملكة العربية السعودية والشعب العماني يجمعهما وفاق تام، وتعد مناسبة اليوم الوطني العماني فرصة لتجديد أواصر الحب والإخاء التي تجمع الشعبين.
تعميق العلاقات في مختلف المجالات ولفتوا إلى اعتزام قيادتا المملكة وعمان دفع العلاقات الأخوية بقوة نحو الأمام في المجالات كافة، حيث يتمتع الجانبان بحرية انتقال السلع والأفراد في إطار اتفاقيات دول مجلس التعاون الخليجي، وتوجد فرصة كبيرة للارتقاء بهذا النوع من التعاون والعمل المشترك. وأكدوا أن المملكة وسلطنة عمان يحرصان على تعميق العلاقات بينهما من خلال زيادة الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين أو من خلال الترفيه والسياحة. حيث أن هناك مصالح مشتركة عديدة تجمع البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
تشغيل الطريق البري وأشاروا إلى أنه تتويجا للتعاون بين المملكة وعمان فالدولتان تقتربان من تشغيل الطريق البري الرابط بينهما لتنمية الحركة وزيادة الروابط التجارية الاجتماعية. واعتبروا إن العلاقات الطيبة التي تجمع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تصب في صالح الشعبين الشقيقين وتقوية مجلس التعاون الخليجي والاستقرار في المنطقة. كما أن لتفاعل الإيجابي بين شعبي المملكة وعمان على المستوى الثقافي والإعلامي والاجتماعي يزيد من التلاحم ويقوي الأواصر بين الشعوب الخليجية.

arrow up