الرئيسية / أيهما أفضل للصحة.. الماء البارد أم الفاتر؟

أيهما أفضل للصحة.. الماء البارد أم الفاتر؟

أيهما أفضل للصحة.. الماء البارد أم الفاتر؟

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات: تختلف رغباتنا وعاداتنا في شرب الماء، بين من يفضلونه باردا، وبين آخرين لا يستسيغونه إلا فاترا، فأيهما أفضل لصحتنا.
وحسب متخصصين، فإن الأفضل لنا هو الماء الفاتر، خاصة في الصباح عند استيقاظنا، كونه يساعد في تنشيط عملية الهضم، عبر تحفيز حركة الأمعاء، كما يساعد على استرخاء القناة الهضمية والأوعية الدموية.
كميات كبيرة
ومن منافع الماء الدافىء حمايته للجسم من تصلب المواد الدسمة، إلا أنه يجب مراعاة عدم شرب كميات كبيرة من الماء في أثناء الطعام، لأن ذلك يتسبب في زيادة نسبة الأحماض في المعدة. حسب ما ذكر الموقع المتخصص “دكتور نيوتريشن”.
ويؤدي شرب الماء الدافىء في يوم حار لزيادة التعرق، ما يساعد على تخليص الجسم من السموم وتنقية مجرى الدم، كما يساعد شرب كوب من الماء الفاتر على توازن الجسم والحفاظ على درجة حرارته ما يعزز من عمل الإنزيمات.
إنقاص الوزن
أما بالنسبة للماء البارد، فإنه يساعد على إنقاص الوزن، لأن الجسم يقوم بتعديل حرارته ما يؤدي إلى ارتفاع معدل حرق السعرات الحرارية.
ويفضل شرب الماء البارد بعد المجهود البدني أو ممارسة الرياضة، لأنه يساعد على تبريد وإنعاش الجسم، كما يساعد تناول الماء البارد على تنظيف المجاري البولية ومقاومة الالتهابات، خاصة عند إضافة عصير الليمون أو شرائحه الرقيقة.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

13 - الفايز الحجى الهذلى من بريدة
2018-11-20 13:30:48
حسب حرارة الجو
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
12 - المُزن
2018-11-19 14:21:01
🌿🌸شرب الماء الفاتر على الريق افضل حتى لاتتقلص عضلات المعدة الدافئة !والناس يختلفون في طبيعتهم ومسألة أعتيادهم على الماء شديد البرودة او معتدل البرودة بقية اليوم .🌸🌿
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
11 - ملحن شعبي
2018-11-19 11:27:56
الماء البارد هو الافضل على الاطلاق بدليل قوله تعالى حين ارد ان يشفي سيدنا ايوب من مرضه ... ( هذا مغتسل بارد وشراب )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
10 -
2018-11-19 11:02:32
كن متماشيا مع سنن الله .. في الشتاء اشرب واستحم بالماء الدافيء وفي الصيف اشرب واستحم بالماء البارد تماما مثل الفاكه الصيفية والشتوية فتناول البطيخ في الشتاء مضر وكذلك الايسكريم والعكس صحيح
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
9 -
2018-11-19 10:16:11
يقول المثل ، كل واشرب مايعجبك ، والبس مايعجب الناس .
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
8 - زائر من الكَوَاكَبٌ
2018-11-19 10:09:52
(وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أمْعَاءَهُمْ)
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
7 - إفتراضي
2018-11-19 10:00:21
معلومات وتحليلات مغلوطه لأن الماء البارد خطير جداً بعد بذل مجهود رياضي .
لا يعجبني(0) اعجبني(7)
6 - سمير نجد
2018-11-19 09:58:48
( هذا مغتسل بارد و شراب ) الاية ......
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
5 - hima
2018-11-19 09:56:15
الله يسعدكم طاقم المرصد,على المقال الرائع المفيد.
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
4 - زائر من الكَوَاكَبٌ
2018-11-19 09:47:07
اخلط هذا مع هذا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - تركي
2018-11-19 09:30:06
شرب الماء البارد بعد الرياضه والجسم حار ومتعرق مرررررض من بال انه مفيد
لا يعجبني(1) اعجبني(22)
2 - 🔸️ااببووححمموودد
2018-11-19 09:18:54
البارد.. له أوقاته! 🔹️الفاتر.. له أوقاته.
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
1 -
2018-11-19 09:17:13
لا علمني نشرب بارد او حار
لا يعجبني(0) اعجبني(27)

أضف تعليق
كاريكاتير