ميزة خفية في آيفون تتيح “التنصت”

ميزة خفية في آيفون تتيح “التنصت”

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد – سكاي: يعتقد بعض مستخدمي هواتف آيفون أن السماعات اللاسلكية تصلح فقط لإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى، لكن إحدى المزايا غير المعروفة تتيح خدمة “مثيرة”.

سماعات “آيربود”
وبحسب موقع “ماك وورد”، فإن نظام التشغيل “iOS 12″، الذي يستفيد منه مستخدمو آيفون يتيح الاستفادة من سماعات “آيربود” في تكبير الصوت والإنصات إلى الكلام الخافت حتى وإن جرى النطق به عن بعد.

وبفضل هذه الخدمة، يمكنك أن تسمع بسماعات “آيربود” إلى ما يقال على مقربة من جهاز “الآيفون” حتى وإن كان على بعد أمتار منك، في حين قد يستغل البعض هذه الخاصية في التنصت على الآخرين.

استخدام الخدمة في أماكن الضجيج
ويمكن اللجوء إلى هذه الخدمة في الأماكن، التي يكثر بها الضجيج مثل المطاعم، التي تعج بالزبائن إذ يمكنك أن تحادث الشخص الذي يجلس أمامك بصوت واضح دون أن تضطر إلى إجهاد نفسك ولا إلى إجراء اتصال.

ولتشغيل هذه الخاصية، يحتاج المستخدم إلى القيام بخطوات بسيطة أولا من خلا توصيل السماعات بالجهاز عبر البلوتوث، وعندئذ سيصبح بإمكانه أن يحول الهاتف إلى ما يشبه جهازا لالتقاط الصوت.

ويتم التشغيل عبر الدخول على الإعدادات والضغط على “مركز المراقبة” (CONTROL CENTER)، وثم الضغط على “COSTUMIZE CONTROL”.

وعند بلوغ هذه المرحلة، يجدر بالمستخدم أن يضغط على رمز استماع يتخذ شكل الأذن، حتى يفعل خاصية “Live listen”.

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    ابو مشاري

    مجرب الايفون والاندرويد فرق الايفون عن الاندرويد بعد السماء عن الارض. وصراحه ندمت اني ماشريت ايفون من زمان . اجل جوالات الاندرويد الشاشة اغلى من الجهاز ههههههه واسبكر كنه نغمة كشاف ويييييييييييييع

  • 5
    hima

    وانا اقول اشبهم طايحين فيها عندنا.

  • 4
    فهد

    تعليق مخالف

  • 3
    ماشي يادنيا

    تعليق 1 بشويش على روحك هدئ السرعة لاتطيح ….انت لو عرفت الاي فون على حقيقته ماتاخذه لو ببلاش ولايغرونك المساكين اللي اكثرهم يقلد وماشي مع الموضه …

  • 2
    غير معروف

    ما يصلح لي 👎👎👎

  • 1
    غير معروف

    ايفون وبس بلا اندرويد بلا خرابيط جهاز يحتزم به والدليل شعبيه هالجهاز عند البشر واللي مايعرف يستخدمه يرجع لبو كشاف ايام العصر الحجري قال تنصت قال