حمل تطبيق شامل الإخباري
الرئيسية / حقّر زوجته من أجل فنانة

حقّر زوجته من أجل فنانة

حقّر زوجته من أجل فنانة

بقلم : علي الزامل

لولا ثقتي بهذا الشخص ومصداقيته المعهودة لما صدقت روايته يقول : زوجان لم يمض على زواجهما سنة وفي إحدى الليالي كانا يستعدان لحضور حفل عائلي وأثناء ما كانت الزوجة تتأنق وإذ بزوجها قائلاً لها : ياليت لو تقصي شعرك بهذا الشكل وتصبغيه بهذا اللون وتضعي (حبة خال هنا ) وعندما تساءلت الزوجة عن السبب قال : أريدك أن تكوني شبية بالفنانة الفلانية قالها وهو ( منتشي ) يهيم توقاً بتحقيق هذا الحلم ! استشاطت الزوجة غضباً وتهكماً وتمالكت نفسها إذ كاد يغمى عليها وما كان منها إلا الذهاب لبيت أهلها طالبة الطلاق انتهى .

قبل أن يقفز نزق أو سفيه معلقاً بالقول : عادي المفروض أن تفرح فقد شبهها بفنانة وجميلة ! أقول له : لنفرض أن زوجتك قالت لك نفس الكلام ( أريدك نسخة من الفنان الفلاني) ما وقع ذلك عليك هل سوف تقول عادي وإن قلت فأنت أحمق كي لا أقول أكثر ولن يعتد برأيك .

فما فعله هذا الزوج ليس فحسب أهان أنوثتها وأجهز على أحاسيسها وجردها من مشاعرها كزوجة بل (حقّرها ) وتجاهل إنسانيتها بالمطلق وهذه حقيقة يجب أن لا نغفلها أو نتعامى عنها فأي زوجة هذه التي ترضى أن تتعايش مع زوج يعاشرها على أنها الفنانة الفلانية أو حتى شبيهتها ؟ وأي زوجة هذه التي تغتبط وتفرح بأن زوجها يعشقها فقط لأنها تشبه تلك الفنانة.

حقيقة الأمر كل إنسان متفرد بشخصيته وشكله وطبائعه وفي قرارة نفسه يرفض البتة تشبيهه بأي شخص مهما بلغ من الجمال والتأنق والشهرة والتعامل معه وفق هذا المنظور ( وإن تظاهر بغير ذلك ) وخصوصاً لجهة شريك حياته وعلينا أن نتفهم ذلك جيداً ونعمل بمقتضاه.

يبقى أن أقول لذاك الزوج ومن على شاكلته : “هؤلاء المشاهير والنجوم في أبراجهم ينعمون وأنتم بحماقاتكم وسوء تدبيركم تشقون ” وبالعامية ما دروا عنكم !



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

5 - لاموني
2018-11-23 21:55:37
زمن اول تحول مثل ما تطالب لابد يجي يوم ويطالب منك هكذا الدينا دواليك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - يا لاموني
2018-11-23 21:00:49
لا أعتقد أن زوجة ستطلب من زوجها بهذا الأسلوب..المرأة تظل هي المرأة المسكونة بالحياء ويتحكم في سكناتها أعراف وتقاليد..حتى فيما أحله الله بين الزوجين هل ثمة زوجة هي التي تبادر..لاموني.. لاتطلب المستحيل.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - لاموني
2018-11-23 20:08:38
ياليت احد من القراء يقول لنا اذا صادف انه سمع احد او زوجته طلبت منه ان يقص شعره او عوارضه او حتى جسمه يكون مثل فلان مشهور وكيف كانت الإجابة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - الاستهانة بالطلاق
2018-11-23 20:00:03
زوجة حسّاسة وزوج غيرحصيف..مضمون ما تفوه به الزوج ليس بالغريب..يحدث مثل هذا الطلب بتسبة لا بأس بها بين أي زوجين..لكن طريقة الطرح تختلف..زوج يحسن انتقاء الكلمات ويوصل رسالته..وزوج أرعن ومطفوق لايًحسن .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 - ام فهد
2018-11-23 18:17:42
ان من احقر الامور ان يشبه الزوج زوجته بأي امرأة اخرى او يتمنى ان تكون شبيهتها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير