رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد الجديد ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : استقال نواف المقيرن من رئاسة نادي الاتحاد ، بعد الخسارة أمام غريمه الأهلي 3-1، أمس الأحد، ليقبع في ذيل الترتيب بنقطتين من عشر مباريات دون تحقيق أي انتصار حتى الآن.
وكلفت الهيئة العامة للرياضة لؤي ناظر برئاسة نادي الاتحاد على أن يشغل حمد الصنيع منصب النائب.
من هو لؤي هشام ناظر؟
ولا يعد اسم ناظر بعيدًا عن آذان جمهور “الاتحاد”، إذ ترعرع لؤي وسط أسرة قريبة من النادي، إذ يعد عمه الراحل عبد الفتاح ناظر رمزًا من رموز النادي ، وساهم في إحداث العديد من التغيرات بالنادي، كما تواجد في الاتحاد كلاعب وإداري، وبعدها تولى رئاسته، ليصبح بعدئذٍ أول من يرأس النادي ثلاث مرات، كما كان أول رئيس يُدخل نظام الحاسب الآلي إلى النادي لتخزين المعلومات في 1985.
وحقَّق اتحاد جدة في عهد عبد الفتاح، لقب كأس الاتحاد السعودي 1985، وهو العام ذاته الذي أحرز فيه الكأس الدولية للشباب، بجانب كأس المصيف مرتين، كما يعدّ عبد الفتاح أول من ابتكر تقليد مفتاح نادي الاتحاد الذي يتوارثه رؤساء النادي من بعضهم عند كل دورة جديدة، ويعد أول من أضاف اللون الأبيض إلى شعار الفريق “الأصفر والأسود”.
شغل عدة مناصب رياضية
وكان والد لؤي “هشام الناظر”، يساهم في دعم الاتحاد ماديًّا ومعنويًّا، عندما عمل في وزارة التخطيط ووزارة البترول والثروة المعدنية وأيضًا كان سفيرًا للسعودية في القاهرة.
ويتصدَّر لؤي الواجهة الاتحادية كنائب للرئيس، بعدما شغل عدة مناصب رياضية، إذ تمذَ تعيينه في 2013 رئيسًا للاتحاد السعودي للجودو لمدة ثلاثة أعوام، وانتخب من قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية ليكون عضوًا في مجلس إدارتها، وبعدها انتخب نائبًا لرئيس مجلس إدارة الأولمبية السعودية.
وحصل لؤي ناظر على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كاليفورنيا في 1987، ولديه درجة الماجيستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها، وحصل على الدكتوراه الفخرية في الرسائل الإنسانية من الولايات المتحدة الأمريكية في 2005.
هواياته
وأسس لؤي ناظر شركة “ناظر” ويرأس مجلس إدارتها المختصة في مجالات التأمين الصحي وتجهيز المستشفيات بالمعدات الطبية، ويرأس أيضًا مجلس إدارة شركة أخرى متخصصة في مجال التأمين الصحي.
صاحب الـ”53 عامًا” يعشق رياضة الغولف والجري وركوب الدراجات وكرة السلة بجانب كرة القدم.

arrow up