رئيس التحرير : مشعل العريفي

« إدارة المرور»: تعلن البدء في تطبيق غرامات على السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أعلنت الإدارة العامة للمرور، اليوم الثلاثاء، بدء تطبيق الغرامات الواردة في جداول المخالفات التي نصت عليها المادة (٦٨) من نظام المرور، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الإلكترونية.
وكشف المرور تفاصيل المخالفات والعقوبات والغرامات المستحقة عليها؛ وفقاً للنظام، من حيث تجاوز السرعة أو عدد الركاب أو أخطاء القيادة على الطريق.
المادة الثانية والستون ونصت المادة الثانية والستون على أن كل من ارتكب حادثاً مرورياً أو كان مفرطاً ونتجت عنه وفاة أو زوال عضو أو تعطيل منفعته أو جزء منها، يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على أربع سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على مائتي ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين.
رمي أجسام خارج المركبة وأوضح المرور، أن جدول المخالفات رقم (3) نص على تطبيق الغرامة المالية (300 – 500) ريال على مخالفة رمي أجسام خارج المركبة، والتباطؤ في السير على نحو يعرقل الحركة، وعدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للأطفال، وترك الأطفال دون سن (العاشرة) في المركبة دون مرافق راشد.
السلوكيات الخاطئة وكانت الإدارة العامة للمرور، قد حذرت في وقت سابق من بعض السلوكيات الخاطئة أثناء قيادة المركبات، التي يترتب عليها إزعاج المواطنين ومخالفة الآداب العامة، كما أنها تُعد مخالفة مرورية تعرض صاحبها للإجراءات النظامية.

arrow up