رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور.. تخصيص قرية "للنساء فقط" بدون رجال في سوريا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- بي بي سي: خصصت مجموعة من النساء الكرديات في "روجآفا" شمال شرقي سوريا، قرية لهن تحمل اسم "جينوار"، يحق للرجال زيارة أقاربهم فيها دون السماح لهم بالإقامة.
اليوم العالمي للعنف ضد المرأة ويعود مشروع القرية لعام 2015، وتم وضع حجر الأساس لها في مارس 2017 وافتتحت رسميا في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها بالشرق الأوسط.
إعمار القرية وقامت النساء بإعمار القرية بصناعة اللبنات من الطين، وزرعن مجموعة أشجار كسياج حول القرية بدلا من الجدران لتكون صديقة للبيئة، ورحبن بكل نساء العالم للعيش فيها.
30 منزل ويتواجد بالقرية حاليا نحو 30 منزلا، وقد جُهزت بمستوصف صحي وتم تأمين أنواع مختلفة من الأعشاب والمختصات في استخدامهن لمعالجة الأمراض الخفيفة، كما تم تزويدها بـ 200 رأس من الأغنام، ومدرسة ابتدائية ومتحف صغير ومسرح ومخبز ومزرعة لزراعة الخضراوات، ومقهى ومطعم للضيوف ومجلس للنساء ومشغل للخياطة، ويتواجد وحدات شرطيات للأمن بالقرية.
الرجال وقالت المشرفة إن القرية ليست فصلا بين الرجل والمرأة لكنه مكان آمن لحماية النساء اللواتي فقدن معيلهن في الحرب، أو الأرامل أو الأمهات الوحيدات اللواتي يقع على كاهلهن تربية أطفالهن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up