رئيس التحرير : مشعل العريفي

ذات مذاق "حلو".. طبيب مصري يكشف طريقة سهلة للتعرف على "لحم الحمير" قبل الطهي وبعده !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشف الدكتور نبيل عبد الجابر، أستاذ اللحوم بكلية الطب البيطري، جامعة القاهرة ، عن طريقة التعرف على لحم الحمار حتى بعد طهيها ، مشيراً إلى أن لحم الحمار من اللحوم السهل التعرف عليها، حتى إذا تم فرمها والتعامل معها بدرجات حرارة مرتفعة.
وأوضح عبد الجابر ، بحسب "اليوم السابع"، أن اللحوم إذا كانت طازجة فإن لونها يظهر بنياً غامقاً مائلاً للزرقة، وبه درجة من اللمعان، والدهون الخاصة به لا تتجمد وتظل زيتية حتى بعد دخولها الثلاجة، وفى حال طبخها يظهر منها بقع زينيته منفصلة، كما أنها ذات مذاق "حلو" بشكل كبير ، لزيادة الجليكوجين فى لحوم الفصيلة الخيلية عموماً .
رائحة الأسطبل
وحول نفس الموضوع قال الدكتور محمد بيومي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين الفرعية بمحافظة القليوبية في مصر ، للموقع ، إنه يمكن التعرف على لحم الحمار أيضاً من خلال الرائحة، ففي حال الاقتراب منها على الفور يشعر الشخص أنه يقف فى الأسطبل ، بالإضافة إلى أن عظم الحمار مميز عن البقر ، لذا فأنه فى الأغلب يتم بيع لحم الحمار دون عظام ، وذات لون أحمر غامق وتعطى الإحساس بأن الدم مخزن بداخلها .
وأضاف: أما بعد الطهى تظل رائحة الأسطبل ظاهرة ، وتظهر على الشوربة كتل دهنية بشكل كبير ، وعند التناول يجدها الشخص ذات مذاق "حلو".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up