محمد آل الشيخ : القرضاوي مثالٌ للإخونجي المحتال الأفاك .. وهكذا سخر أحاديث ظني الدلالة لإباحة قتل النفس

محمد آل الشيخ : القرضاوي مثالٌ للإخونجي المحتال الأفاك .. وهكذا سخر أحاديث ظني الدلالة لإباحة قتل النفس

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قال الكاتب محمد آل الشيخ ، أنه من المُطمئن أن الإخونج وحاضنتهم قطر وكذلك تركيا أردوغان يمرون هذه الأيام بانحسار وعزوف من قبل أتباعهم، ناهيك عن بقية المسلمين، لم يمر بهم طوال تاريخهم.

فرقة قتل وتدمير دموية

وأضاف آل الشيخ ، في مقاله بصحيفة الجزيرة تحت عنوان ” القرضاوي مثالٌ للإخونجي المحتال الأفاك ” : ” لا أعتقد أن أحداً في تاريخ الإسلام حوّل أهل السنّة والجماعة إلى فرقة قتل وتدمير دموية مثلما فعل المتجنس القطري، والمصري الأصل، يوسف القرضاوي، أحد كبار أساطين جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية. ”

ووصف آل الشيخ القرضاوي بأنه متأسلم مؤدلج ، مؤكداً أنه سخّر النصوص الإسلامية لخدمة جماعته الإرهابية، فقد التقط من التراث الإسلامي الموروث حديث آحاد، ظني الدلالة، وألغى به آية قرآنية لإباحة قتل النفس.

حديث غلام أصحاب الأخدود

وأوضح آل الشيخ كيف أتى القرضاوي بحديث غلام أصحاب الأخدود، واعتمد عليه، وأجاز بمقتضاه (العمليات الانتحارية)، مشترطاً أن تأذن بها الجماعة ، مبدياً تعجبه :” ولا أدري في أيّ شرع وتحت أيّ مبرر ينسف حديثاً أحادياً ظني الدلالة، يتحدث -على افتراض صحته- عن حدث لأمة سالفة، آية قرآنية محكمة الدلالة، رغم أن القاعدة الفقهية تقول: (إن شرع ما قبلنا هو شرع لنا، ما لم يأتِ في شرعنا ما يلغيه)، كما يقول علماء الأصول الأوائل.

وأعتبر آل الشيخ أن هذا تسييساً واضحاً للإسلام ، وقال أن من أهم مؤشرات الاضمحلال والعزوف الجماهيري هنا في المملكة، أن الخلايا الإرهابية تكاد أن تنتهي منذ أن أوقفت الدولة أغلب كبار أساطينهم ومنظريهم من الإخونج والسروريين .

حملة مغرضة

وأضاف آل الشيخ : ” ليس لدي أدنى شك أن الحملة الإعلامية التي يشنها الإخونج على وجه الخصوص على أميرنا الأمل محمد بن سلمان كان من بين أسبابها ودوافعها موقفه الصارم والحازم والمُعلن على ما يسمى (الصحوة الإسلامية)، التي هي بلغة أخرى ظاهرة (التأسلم السياسي) التي كانت بمثابة حجر العثرة في سبيل التنمية الاجتماعية وصناعة غد أفضل.”

واختتم مقاله : “بقي أن أشير إلى نقطة غاية في الأهمية، مؤداها أننا انتصرنا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى على ظاهرة التمظهر بالدين لتحقيق غايات محض دنيوية، وفي فترة وجيزة؛ لكننا يجب أن نُبقي عيوننا مفتوحة، بحيث تكون مراقبتنا ومتابعتنا لنشاطاتهم في غاية الحذر، للاستمرار في تشتيت شملهم، والقضاء على فسادهم، لأن أيّ تساهل معهم، أو تسامح، سيجعلهم ينبتون في بيئتنا من جديد، لا سيما وأن ذهنية الإنسان السعودي تحتاج إلى بعض الزمن لتطهيرها من جراثيمهم وفيروساتهم الفتاكة. “

التعليقات مغلقة.

32 تعليق

  • 32
    العتيبي

    تعليق مخالف

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    غير معروف

    تعليق 29 صدقت أسلوب ابن الشيخ هو الهجوم على كل من يخالف ما يذهب إليه ويصل لمرحلة***

  • 29
    كيف الحال

    اخونا الكاتب-ومن خلال تتبع مقالاته-تجد هجومه البشع ضد مخالفيه واتهامهم بالنقص والجهل والغباء لكنه ينسى ماكتبه قبل اسطر ولذا تعاني اغلب مقالاته من الصدوع والتورم والشطح فما أحوجها إلى المراجعة والتدقيق

  • 28
    كيف الحال

    يقول(لا سيما وأن ذهنية الإنسان السعودي تحتاج إلى بعض الزمن لتطهيرها من جراثيمهم …) اخونا الكاتب ماسك خط مادرى إنه يتهم الذهنية السعودية بالجهل واالغباء وبطء الفهم يا حليلك يا من تكتب على فترات

  • 27
    كيف الحال

    (منذ أن أوقفت الدولة أغلب كبار أساطينهم ومنظريهم من الإخونج والسروريين)في بداية عهد سلمان الحزم كان العلمانيون يعيبون على الملتزمين والمشايخ ويتهمونهم بتحريض الحاكم عليهم والان العلمنة تلبس نفس القميص

  • 26
    كيف الحال

    قال في اتهام القرضاوي(أنه سخّر النصوص الإسلامية لخدمة جماعته الإرهابية فقد التقط من التراث)الكلام سهل والاتهام متيسر لكن العبرة(قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)معك قلم وعامود صحفي وخصومك(ياالله الخيره

  • 25
    ميادة

    من جد ياصبر الارض عليك

  • 24
    كيف الحال

    التأسلم والتأدلج ما جت على رأس القرضاوي لوحده …. بل كل من خالفك أو خالف منهج العلمنه فهو مؤدلج ومتأسلم ومسيس … قم بس قم

  • 23
    كيف الحال

    بدري عليك يا كاتب العمود الصحفي جاي تعرفنا ب( ظني الدلالة وقطعي الدلالة ) أعط القوس باريها وخليك في تخصصك إن كان لك تخصص يا آل ….

  • 22
    الشمري٩٩

    تعليق مخالف

  • 21
    Mervan

    تعليق مخالف

  • 20
    باهر 1

    ي محمد ال الشيخ ليش م تتكلم عن جماعتك العلمانيين مثلما انت شااطر ع الإخوان لامانع ان تتكلم ع الاخوان بس كن عادلا وتكلم ع الخونة الاخرين.لا علمانية ولا إخوان لن نهدا حتى يزال الاثنان وتطهر البلاد منهما

  • 19
    ريما

    تعليق مخالف

  • 18
    بروووق

    ودي اعرف من جالس يكتب لك

  • 17
    الناسك 22

    ( يرونه بعيدا ونراه قريبا ) الحساب يوم الحساب , اما الان فكل شيء غامض يوجه بالأقوياء حيث شاؤا

  • 16
    🤔

    نطلب من الكاتب. رأية في تركيا و قطر و قضية الخاشقجي..هذا حديث الساعة عالميا.

  • 15
    أبو العز الدمشقي

    ت10/الكاذب هو انت؟فهم افتوا بالقتل في سورية وعلى راسهم القرضاوي وكثيرون غيره وانت تعرفهم واحدا واحدا

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    ياهوه خلاص القرضاوي أستقال من رئاسة علماء المسلمين … ؟؟؟

  • 12
    غير معروف

    عند الحديث عن جماعة الاخونج يجب التحدث ايضا عن جماعة التغريب والعلمنة وتمييع الدين ونشر الانحلال والفساد فكلاهما خونة للدين والمجتمع الأول خائن بالسر والثاني خائن بالسر والعلن وكلاهما ضالين ومفسدين

  • 11
    احمدرررر

    يقول سبحانه وتعالى ( لا إكراه في الدين ) ويقولون قال فلان وقال علان أيهم أجدى بالإتباع قول رب العزة والجلال أم قول البشر ؟

  • 10
    غير معروف

    ت9.الدمشقي..كذبت لان كلامك غير واضج ولم يفتوا بقتل عامة الناس كما يوحي تعليقك..وانت تعرف من الذي يقتل الشعب السوري حبيبك الذي تدافع عنه دائما ابو البراميل.

  • 9
    أبو العز الدمشقي

    منذ عام 2011 وهم يفتون بقتل الناس في سورية …… دوبك دريت عنهم ؟؟؟

  • 8
    جحدر

    مقال راءع من كاتب ملهم الناس عرفت الاخونج والصحونج وأصبحت لا تلقي لهم بال

  • 7
    غير معروف

    آحسن شيخ عندنا صالح الفوزان أصدق منه ما فيه

  • 6
    غير معروف

    انا متابع كل الأحاديث

  • 5
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 4
    Dreeem

    ال الشيخ يتكلم عن قطعي الدلالة وهو لايعرف اصلا انه 4 انواع ، عجايب هههههههههههههه

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    صامل

    تعليق مخالف

  • 1
    غير معروف

    تعليق مخالف