رئيس التحرير : مشعل العريفي

رويترز: "أوبك+" قد تؤجل خفض إنتاج النفط بسبب موقف روسيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - رويترز: كشفت وكالة "رويترز" أن الدول المنضوية في اتفاق "أوبك +" يمكن أن تؤجل اتخاذ قرار بشأن تمديد قرار تخفيض إنتاج النفط في قمة فيينا الخميس القادم، إذا كانت روسيا لن توافق على شروطها.
اتفاق لخفض إنتاج النفط
وأكدت الوكالة، نقلا عن 3 مصادر في "أوبك" وواحد من خارجها، أن المنظمة وحلفاءها يعملون من أجل التوصل إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط بمقدار لا أقل من 1.3 مليون برميل يوميا، مقارنة بشهر أكتوبر من العام الجاري، حيث أنتجت دول "أوبك" 32.9 مليون برميل من النفط يوميا.
وترى "أوبك" أن خفض الإنتاج بمثل هذا الحجم ضروري لتحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط العالمية.
واجتماع "أوبك" المقرر الخميس القادم ستليه يوم الجمعة قمة مجموعة "أوبك+" التي تضم دولا مصدرة للنفط من خارج المنظمة، بينها روسيا.
أجواء صعبة
وأشارت المصادر أن المفاوضات حول خفض الإنتاج ستجري في أجواء صعبة، حيث سيكون موقف روسيا حاسما للتوصل إلى اتفاق.
وأكدت أن مقاومة روسيا لتحقيق خفض كبير في الإنتاج هي العقبة الرئيسية أمام الاتفاق حتى الآن، مشيرة إلى أن "روسيا تلعب بشكل قاس".
تأجيل القرار
ولم يستبعد أحد المصادر أن تلجأ "أوبك" إلى تأجيل اتخاذ قرار بشأن خفض الإنتاج لمدة شهر أو شهرين في حال لن توافق روسيا على شروطها.
وقال: "طالما لم يتم الامتثال لتلك المعايير الرئيسية، يمكن لأوبك أن تحتمل هبوطا في أسعار النفط لبعض الوقت إذا اختارت تأجيل اتخاذ القرار بشأن الخفض لمدة شهر أو شهرين".
وأضاف: "تستطيع أوبك دائما أن تجتمع مجددة في فبراير وتتخذ قرارا بشأن خفض الإنتاج.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up