رئيس التحرير : مشعل العريفي

آخر تطورات قضية الفنانة رانيا يوسف .. بالوثائق : طلب ضبط وإحضار ومنع من السفر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تقدم المحامي المصري أشرف فرحات، ببلاغ جديد للنائب العام، ضد الفنانة رانيا يوسف على خلفية ارتداء فستان فاضح في حفل ختام "مهرجان القاهرة السينمائي. وذلك بعد تنازل 4 محامين عن بلاغتهم ضدها.
ضبط وإحضار وطالب فرحات بضبطها وإحضارها والتحقيق معها ومنعها من السفر، مؤكداً توافر أركان جريمة الفعل الفاضح العلني فيما فعلته وتضرّره من ظهورها بفستان خدش حياءه.
عدم التنازل وأكد فرحات رفضه التنازل عن بلاغه أسوة بزملائه المحامين مؤكداً أنّ الاعتذار المقدّم من رانيا يوسف مجرّد حيلة، مشيرا إلى أنّ تحقيق نقابة المهن التمثيلية مع رانيا يوسف داعم للبلاغ المقدّم منه وكذلك الفيديو المنتشر لها بعد الواقعة .
موقف ابنتيها وأضاف أنّ التصرف كان بقصد الظهور بشكل مختلف وقال لمن طالبه بالتنازل حفاظاً على سمعة ابنتيها مؤكداً أنهما موافقتان على تصرّف والدتها. وتابع: أنه بالرجوع إلى نص المادة، فإنّ القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلّة بالحياء، حماية الشعور العام وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخلّ بالحياء وتخالف الآداب العامة.
أركان الجريمة وأكّد فرحات توافر أركان الجريمة في حق الفنانة، وذلك لتوافر 3 أركان هي فعل مادي يخدش في المرء حياء العين أو الأذن، سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجاني على نفسه، والعلانية، والقصد الجنائي الذي يتمثل في عمد الجاني على إتيان الفعل.
 

arrow up