الرئيسية / اكتشاف يمكن أن ينهي مرض السرطان من كوكب الأرض

اكتشاف يمكن أن ينهي مرض السرطان من كوكب الأرض

اكتشاف يمكن أن ينهي مرض السرطان من كوكب الأرض

 تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا حول تطوير علماء اختبارا جديدا لاكتشاف مرض السرطان، لا يستغرق إلا 10 دقائق فقط ، وتصل نسب نجاحه في اكتشاف الخلايا السرطانية لأكثر من 90% تقريبا.
وقال العلماء في جامعة كوينزلاند أن هذا الاختبار يمكن أن يساعد على الشفاء من مرض السرطان سريعا، لأن علاج السرطان يكمن في اكتشافه مبكرا، وفي حال اكتشافه مبكرا يتزداد فرص العلاج.
وأوضحت لورا كاراسكوزا، الباحثة في جامعة كوينزلاند: أن “ميزة تلك التقنية الرئيسية، أنها رخيصة للغاية وبسيطة للغاية، ويمكن تنفيذها في أي عيادة طبية بسهولة تامة”.
وتابعت: “يمكن استخدام تلك الأداة داخل العيادات التقليدية ليعرف أي طبيب إن المريض مصاب بالسرطان أم لا، ثم يكمل معه بعدها باقي التحاليل الطبية لمعرفة نوع السرطان ومرحلته”.
وأفاد التقرير أن تقنية الاختبار الجديدة تعمل على تعريف DNA الخاص بالخلايا السرطانية، ليميز السائل ما بين الخلايا السليمة والخلايا السرطانية.
وأضاف التقرير أنه تم تجربة الاختبار الجديد على أكثر من 200 عينة لأشخاص يعانون من السرطان وأشخاص لا يعانون منه. كما يجري العلماء الآن مجموعة تجارب سريرية على المرضى، لمعرفة إن كان هناك أي أعراض جانبية أو نسب خطأ لذلك الاختبار.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

3 - hima
2018-12-06 08:35:35
بارك الله في الغرب وعلمائهم,ونفعنا بعلمهم.
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
2 - الشريف
2018-12-06 07:39:41
الأن مافيا الادوية تخفي هذا الاختراع لأنه يهدد شركاتهم.
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
1 - السلطان،،
2018-12-06 03:21:55
الله كريم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)

أضف تعليق
كاريكاتير