“انتظرت 19 ساعة”.. مواطن يروي تفاصيل صدمة زوجته بعد علمها هذا الخبر بمستشفى الولادة بـ”أبها”!

“انتظرت 19 ساعة”.. مواطن يروي تفاصيل صدمة زوجته بعد علمها هذا الخبر بمستشفى الولادة بـ”أبها”!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: اتهم مواطن مستشفى الولادة والأطفال بأبها بإهمال حالة زوجته والتسبب في وفاة جنينها قبل الولادة، وتأخر الأطباء في مباشرة الحالة، وقال زوج المريضة أحمد الشهراني توجهت للمستشفى الساعة العاشرة صباحًا بزوجتي، نتيجة وجود أعراض الولادة وقد تم تنويمها في المستشفى الساعة الثالثة مساء في نفس اليوم كونها على وشك الولادة.
لمدة 19 ساعة
وتابع المواطن بحسب “الوطن”، ولكن للأسف فإنهم وضعوا زوجتي في قسم التنويم لما قبل الولادة، دون أي متابعة من أي فريق طبي أو كادر التمريض، وذلك لمدة 19 ساعة، ولم يتم تركيب أجهزة لمتابعة الجنين أو فحصه مباشرة، الأمر الذي ترتب عليه وفاة الجنين قبل ولادته.
لم تحضر الممرضة
وأكد الزوج إنه تم إبلاغ زوجته ومرافقتها، أنها ستعطى مهلة لليوم التالي في تمام الساعة السابعة صباحا للولادة، وإذا لم تحصل سوف يتم الكشف عليها واتخاذ اللازم، وبعد أن قامت المرافقة بالتنبيه على الممرضة في اليوم التالي في نفس الساعة المحدددة، واستمرت في التنبيه والنداء، لم تحضر الممرضة إلا في تمام الساعة 11:00 صباحًا.
جنينها توفي
أوضح زوج المريضة أنه عندما حضرت الممرضة، ذكرت للأم أن نبض جنينها ضعيف وأن ماء الولادة قد نقص على الجنين، وأنها ستقوم بإبلاغ الطبيب المختص عن الولادة، بعد ذلك أبلغت المريضة الأم أن جنينها قد توفي ولا يوجد لديه نبض، مما تسبب لها في حالة هلع ودخلت في نوبة بكاء شديدة كونه مولودها الأول.
الحبل السري
وأضاف الزوج أن الجنين قد التف عليه الحبل السري، وتركت زوجته تعاني الأمرين تحت المهدئات حتى تخلصت من الجنين بشكل طبيعي في اليوم الثاني دون أي تدخل سريع لإنقاذها، مما تعاني منه نتيجة إهمال وتقصير ونقص في الكادر الطبي والخدمات في المستشفى، وكل ذلك أدى إلى وفاة الجنين أثناء الولادة.
تدخل صحة عسير
وطالب الشهراني صحة عسير بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق مع الطبيب الذي باشر الحالة وكافة طاقم التمريض وإنصافه منهم، وإحالة القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية، خصوصا أن زوجته تمر بحالة نفسية وصحية سيئة.
فيما ذكر المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز آل شائع أن إدارة المتابعة بصحة المنطقة، قد شكلت لجنة للتحقق، مما تم ذكره ومتابعة كافة تفاصيل هذا الأمر، واتخاذ الإجراءات الأولية اللازمة في مثل هذه الحالات، وقد قامت اللجنة بالشخوص إلى المستشفى المعني للتحقق، تمهيدا لاستكمال الإجراءات النظامية.

التعليقات مغلقة.

35 تعليق

  • 35
    اقتراح

    اقتراح لوزارة الصحة ان المستشفى المدني في خميس مشيط يكون للطوارئ العيادات الخارجية ويبنا مستشفى ثاني في نفس المكان لأن مساحة الأرض كبيرة جدا ويكون خمسة طوابق تخصصي لكي يرتاح المريض من السفر لطلب لعلاج

  • 34
    غير معروف

    نداء الى وزارة الصحة أن تنظر في مستشفى المدني في خميس مشيط ومستشفى الأطفال والله تعبنا تعبنا نسمع ميزانية الصحه لاكن لا نرى شي منها؟؟؟؟؟

  • 33
    غير معروف

    نداء الى وزارة الصحة أن تنظر في مستشفى المدني في خميس مشيط ومستشفى الأطفال والله تعبنا تعبنا نسمع ميزانية الصحه لاكن لا نرى شي منها؟؟؟؟؟

  • 32
    غير معروف

    انا حاولوا الممرضات يولدها طبيعي لاول ولاده وضغطوا على بطنها لين ما جابوا اجل الطفله وماتت بالتاسع . بسبب الحوض عندها ضيق .ما تولد الا قيصري ولها 19 سنه ما تحمل الى الان وحسبي الله ونعم الوكيل

  • 31
    ابو خالد

    متى تتحسن اامستشفيات عندنا تحس الدكاترة مشاعرهم متبلدة وقليلي الامكانيات وخبرتهم قديمة خبرهم عتيق انشاء الله تتحسن الامور هن كذا حقيقة ياربي انت الشافي المعافي يالطيف بس

  • 30
    طبعي محايد

    الله يعوضهم خير
    هذا المستشفى يضم ممكن اكثر من ٥٠ ممرضه سعودية وأغلبهم همها الاول الجوال والكشخه والبربره مع الممرضين وصاير فيه إهمال كبير للمرضى وزوجاتنا عانوا كثير بسبب عدم وجود حس المسؤوليه للبعض

  • 29
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    لي تجربة والله مع مستشفى الولادة والاطفال بابها حيث الاهمال والتقصير شعارة حيث ادخلت زوجتي المستشفى على وشك الولادة ولم ينظر لها الا بعد فوات الاوان وانجبت طفلا يعاني من تورم في راسة من قوة السحب

  • 28
    غير معروف

    عسير لايوجد بها خدمات طبيه من زمان

  • 27
    مواطن

    الكادر الوطني يجب تدريبه والحزم معه يجب لعن خيرهم جيل متمرد مين مسول عن الاسواق صارت زباله تاكل ووتقهواء وتكلم جوالاتهم يا مسولين شدو عليهم خلوهم يشتغلو ووروهم العين الحمراء نطالب المسولين الخزم معهم

  • 26
    مواطنين

    الكادر الوطني اغلبهم يفتقد حس المسوليه ويجب تدريبهم والشد عليهم ومراقبهتهم جيل الطفره لازم ولازوم الشد والحزم عليهم جيل اتكالي اناشد كل مسوال في الوطن الحزم معهم في الاسواق متمردين وعلى جولاتهم

  • 25
    اماني

    تعليق 18 – hima اذناب ايران دائما ينتقدون اهل المملكة بحجة انهم منا و ولتشويه صورة المجتمع السعودي وهم من يقتلون ابنائنا في العراق واليمن وسوريا عسى الله أن يخلصنا منهم ومن نفاقهم

  • 24
    حفظ الله بلادنا المسلمة

    تعليق bhima كان الله بعونكم في ايران لايتبع شخص ايران ويعارض السنة الا ويحصل هكذا في بلده وهذا طبيعي لان ايران عدوة للمملكة اللهم اهدي كل مشرك للاسلام وقنا شر الاعداء للوطن

  • 23
    العلياني

    اللي يقول ليش ماتوديها مستشفى خاص
    بعض الناس مايلاقي اللي يأكل فيه
    تبيني أضيع حياتي علشان ماعندي فلوس تولد زوجتي فيها
    ووش شغله المستشفيات الحكوميه
    الله يحدك عليهم يارب وينصرهم

  • 22
    رد 11 - ريما

    تعليق مخالف

  • 21
    الف غصن

    انا ولدي تسببوا في خلع كتفه بمستفى الولادة في ابها وطفلتي الثانية ولدتهتا في مستشفى خاص ب5 الاف يقول المثل هين قرشك ولا تهين نفسك

  • 20
    غير معروف

    ماني شايف احد استهزئ بماحصل لهم بلعكس وقد لاابالغ انهم يشعرون بلحزن من اجلهم

  • 19
    غير معروف

    12 – ريما
    2018-12-06 07:31:31
    استغرب بمن يستهزء بما اصاب الزوج وزوجته
    لا يعجبني(0) اعجبني(0)هذول الله ينزع ارواحهم بشر لايستحقون الحياه ابدا

  • 18
    hima

    دا اللي بنقولو ونحذر منو,حرام والله واحنا اغنى بلاد العالم,يتمرمط المواطن في الصحه والتعليم,كلو بسبب استقدام ابو رخيص,الخبرات الامريكيه والاوروبيه,هي الانقاذ للمواطن,بأذن الله.

  • 17
    سعد

    لا حول ولا قوة الا بالله. حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم.

  • 16
    عبدالرحمن

    هذا هو نتاج ضياع الامانه ورفعها من القلوب فعدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ينتج عنه مانسمع ونقراء كل يوم ووزاره الصحه خير دليل

  • 15
    بكل أمانة

    المستشفى هذا فيه تسيب واهمال بشكل لا يتحمل والله إن زوجتي ولدت فيه من غير أن يكون حولها اي ممرضات ولطف الله كان اكرم منهم خاصة من جاء الكادر التمريضي الوطني والاهمال واضح لابد من الشده ارواح بشر

  • 14
    ابوفصيل

    ايش الي يحصل في المستشفيات اهمال اخطاء طبيه مميته عدم وجود مواعيد في قسم السكر ايش الحجه مانزلت المواعيد السته اشهر القادمه محجوزه نقص ادويه نقص محاليل المختبر عدم اهتمام اشياء يبغالها اجوبه

  • 13
    سهم

    كالعادة لا جديد ، واصلوا لعب الكيرم .

  • 12
    ريما

    استغرب بمن يستهزء بما اصاب الزوج وزوجته

  • 11
    ريما

    لكن مالسبب في تأخر الممرضه!يعني مافيه غيرها هل فيه نقص ممرضات!

  • 10
    ريما

    الحمدلله انت اهون من غيرك غيرك زوجته اما ماتت او صار فيها بما يسمى خطأ طبي وتعاني

  • 9
    غير معروف

    عصفور الشرق وينة

  • 8
    غير معروف

    مسكينة ٩شهور متحملة ئلم ووجع وانين وتنتظر هذة اللحظة بفارغ الصبر لكي تفرح مع زوجها وبكل بروديتم اهمالها حسبي الله ونعم الوكيل

  • 7
    محمد

    تعليق مخالف

  • 6
    الجنوبي

    مستشفى سئ وبلا ذمة وضمير بنت اختي اكثر من سنتين وهي تعاني بسبب اهمالهم وليس هناك من يردعهم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 5
    خالد

    تعليق مخالف

  • 4
    الحقباني

    علم 1 – جيفارا الحربي

    2018-12-06 05:55:53 
    حسبي الله ونعم الوكيل على الإهمال ، الله يصبرهاا ويعوضها خير

  • 3
    غير معروف

    ياحبيبي كان وديتها مستشفى خاص واذا ماعندكم فلوس ليش تتزوجون وتجيبون عيال .

  • 2
    مذهول

    بيطلع لك متحدث الصحة ويقول الزوجة غلطانة والجنين غلطان والزوج غلطان واحنا ماعملنا غير الواجب والزوج يتبلى علينا وقد شوهد وهو يتجول بأروقة المستشفى وبيده علبة حمضيات مما لايدع مجال للشك وحيثما وربما

  • 1
    جيفارا الحربي

    حسبي الله ونعم الوكيل على الإهمال ، الله يصبرهاا ويعوضها خير