رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل أوشك أطول نزاع دَيْن شهدته المملكة على الانتهاء؟.. الكشف عن تفاصيل جديدة حول بيع أملاك الملياردير "معن الصانع"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشفت مصادر، أن مجموعة "سعد السعودية" ودائنيها اختاروا مستشارين، في محاولة للتوصل إلى اتفاق قد يسهم في إيجاد حل لأكبر وأطول نزاع دَيْن تشهده المملكة.
بيع أصول الشركة بالمزاد في تعقيده وأفادت وكالة "رويترز"، أن المجموعة كلّفت "أوركارد كوربرت ستراتيجي"، ومقرها لندن، بينما كلّف الدائنون "إي.واي"، وذلك في أحدث محاولة لإبرام اتفاق، ولكن قد يتسبّب البيع الراهن لأصول الشركة بالمزاد في تعقيده.
سداد مستحقات الدائنين ومن المقرر أن تستخدم حصيلة المزادات، التي تشمل آلات وسيارات وعقارات، في سداد مستحقات الدائنين ومنهم "بنوك محلية وعالمية وعاملون في الشركة ودائنون تجاريون"، وبدأ مزاد لبيع أصول عقارية يملكها الملياردير "معن الصانع"؛ مالك المجموعة في الثاني من ديسمبر.
بدء عملية تصفية "مجموعة سعد" وبدأ تخلف "مجموعة سعد وشركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه" عن السداد في عام 2009 في أكبر أزمة مالية، وبلغت قيمة الديون غير المسددة لبنوك محلية وعالمية نحو 22 مليار دولار، وفي عام 2016، شكّلت الحكومة لجنة مشتركة من ثلاثة قضاة في المحكمة العامة في الخُبر لبدء عملية تصفية "مجموعة سعد".
أغنى 100 شخص في العالم وكانت السلطات قد ألقت القبض على "الصانع"، العام الماضي، الذي كان يوماً على قائمة "فوربس" لأغنى 100 شخص في العالم، بسبب عدم سداد ديون ترجع لعام 2009 عندما توقفت الشركة عن سداد مستحقات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up