رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. لأول مرة بالمملكة فريق تزلج نسائي تعرف على أعضاء الفريق وقصتهن المشوقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : قررت 8 فتيات سعوديات تكوين أول فريق تزلج نسائي في السعودية ، بعد أن جمعهما حب ممارسة رياضة التزلج .
تشجيع النساء
وبالفعل في أكتوبر من عام 2016 أطلق نادي الرياض للتزلج ، والذي تكون من 8 أعضاء يتزلجن باحترافية، هن: لينا العيسى، ومرام العيد، وبيان إبراهيم، ونوال إسماعيل، وريما العيسى، ونورة الجربوع، وجود الجربوع، وريف العيسى.
من جانبها قالت لينا العيسى في مقابلةٍ مع موقع CNN بالعربية: "رؤيتنا ورسالتنا وراء إنشاء هذا النادي هو تشجيع النساء من جميع الأعمار على متابعة أي نوع من الألعاب الرياضية التي يحبونها، إضافةً إلى جعل الرياضة أمراً طبيعياً في مجتمعنا".
نظرة المجتمع
إضافةً إلى ذلك، يرغب النادي في تغيير نظرة المجتمع السعودي تجاه التزلج على الجليد، إذ يُنظر إليه بشكلٍ مختلف عن أنواع الرياضة الأخرى، وشرحت العيسى قائلةً: "يرى هؤلاء أن التزلج على الجليد ليس له مستقبل على الإطلاق في المملكة".
ولم يكن الطريق نحو تأسيس النادي بالأمر السهل، حيث استغرق تحويله من مجرد حلم إلى حقيقة نحو 7 أعوام تقريباً. وواجه الفريق العديد من التحديات ومنها توفير الدعم المالي للنادي، بالإضافة إلى إيجاد مساحة خاصة للتدريب، إذ توجد حلبة تزلج واحدة فقط مخصصة للإناث في الرياض.
دروس وحفلات
ولكن مع أنها صغيرة جداً، تؤكد العيسى أنها لا تزال "تفي بالغرض".
وفي حلبة التزلج، يقدم أعضاء النادي الـ8 دروساً للتزلج، إضافةً إلى تنظيمهن للحفلات لإضافة أجواء من المرح.
ويختلف أعداد المشاركين في النادي كل شهر، وتتراوح أعمارهم أيضاً. ويشارك في النادي فتيات بعمر 6 أعوام إلى نساء في الثلاثينيات من عمرهن. ويقوم النادي بإعطاء دروس للفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 10 أعوام.





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up