رئيس التحرير : مشعل العريفي

(طرفة) رئيس النصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** من أطرف ما قرأت هذا الأسبوع هو وصف الهلال زعيم أندية آسيا بـ(صغير الرياض).. والمشكلة أن صاحب هذه الطرفة هو رئيس النصر (سعود السويلم) والذي تعد بطولات ناديه وإنجازاته أقل حتى من نصف ما تحقق للهلال من بطولات وإنجازات، إضافة إلى أنه عانى كثيراً من (سطوة الهلال).. فضلاً عن أن الهلال أيضاً يتفوق على فريقه في عدد مرات الفوز، وبفارق (12) فوزاً من إجمالي (161) مباراة كان للهلال منها (65) فوزاً، مقابل (53) فوزاً نصراوياً.. وشر البليه ما يضحك.
** فرحة لاعبي النصر بالتعادل (2/2) مع الهلال والتي بلغت حد (فرحة الحصول على بطولة) هي فرحة طبيعية وكنت ضد من انتقدها أو سخر منها.. لأن التعادل النصراوي لم يتحقق إلا من خلال الربع الأخير من زمن المباراة.. ولأن لاعبي النصر أيضاً ربما لم يكن يتوقعوا أن يعادل فريقهم النتيجة وهو الذي كان خاسراً بفارق هدفين خلال أغلب وقت المباراة، خصوصاً وأن عدم (فوز الهلال) حرمه يومها من توسيع الفارق إلى (6) نقاط بينه والنصر..
** فضلاً عن أن لاعبي النصر دخلوا المباراة بضغوط نفسية مضاعفة خوفاً من استمرار مسلسل (عدم فوز فريقهم على الهلال) من خلال المباراة التي تحمل رقم (11) على التوالي بين الفريقين وعلى اعتبار أن آخر (10) مباريات للنصر أمام الهلال لم يكسب فريقهم منها سوى نتيجة مباراة واحدة فقط.. مقابل (7) انتصارات للهلال.. ألم أقل لكم إن فرحة لاعبي النصر طبيعية بفعل التعادل مع الهلال.. ومبروك لهم هذا التعادل..
** تقدم الهلال (2/صفر) خلال الشوط الأول.. ومن ثم تعادل النصر في الشوط الثاني بـ(كوم).. وضربة الجزاء الهلالية الصحيحة التي لم يحتسبها الحكم الأرجنتيني كانت في (كوم آخر).. لأن هذه الضربة حدثت في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة (الدقيقة 93).. فضلاً عن أن عدم احتسابها قد أثر على نتيجة المباراة وهو من ساهم في أن تنتهي المباراة بالتعادل النصراوي..
** فاز الهلال على أحد ووسع الفارق بينه و(الوصيف) النصر إلى (6) نقاط.. المشكلة أن الهلال في هذا الدوري لا تضمن فوزه إلا بعد أن يعلن الحكم عن النهاية.. على عكس السابق عندما كانت كل الفرق هي التي لا تضمن فوزها على الهلال إلا عندما يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة..
كلام في الصميم
** مع احترامي للجميع.. لا يوجد معلق يمتعني في وصفه وتعليقه على المباريات سوى المعلق الإماراتي الكبير علي سعيد الكعبي.. أما البقية (أو الغالبية على الأقل).. فهم معلقون مزعجون.. يبالغون، وغير محايدين، وكلامهم كثير..
** كنا ننتظر من رئيس النصر سعود السويلم رسالة اعتذار.. وعبارات استنكار بسبب ما حدث من (تخريب) لمقاعد مدرجات ملعب الهلال، فإذا به يخرج علينا بتغريدات تؤجج مشاعر الجماهير وتثير التعصب..
** منذ (ربع قرن) لم يمر على النصر تشكيلة بذات قوة تشكيلته الحالية وببعض النجوم الأجانب الذين تضمهم وكلفوا خزينته ملايين الدولارات ولكن رغم ذلك عجز عن الفوز على الهلال حتى وهو دون المستوى المأمول..
** من الذي أوصل فريق الاتحاد إلى تلك الحالة المحزنة التي يعيشها.. وجعله يحتل مؤخرة ترتيب فرق الدوري بثلاث نقاط فقط من أصل (36) نقطة.. الاتحاد خلال أغلب مبارياته لم يكن بتلك الدرجة من السوء التي تجعله لا يكسب نتيجة أي مباراة في هذا الموسم.. حال الاتحاد بالفعل محير..
** رئيس أي نادي هو رأس الهرم في ناديه، ومن الواجب أن يكون (قدوة).. ومثالاً يحتذى به في التعامل (إعلامياً) مع الأحداث والمستجدات، لا أن يكون سبباً في تهييج مشاعر الجماهير وإثارة التعصب..
** الذين زيفوا التاريخ.. ورفضوا توثيق البطولات، وخالفوا الحقائق لمصلحة ناديهم من الطبيعي أن يكون التزييف ومخالفة الواقع هو ديدنهم..
** القضايا التي يتأخر موعد البت فيها اعتدنا أن الأسباب تعود إلى غموض في القضايا نفسها.. ولكن المثير للاستغراب أن (اعتراف) مدير المركز الإعلامي في نادي النصر (الأخ بن زنان) بشأن احتجاجهم ضد (نمر) الوحدة كان اعترافا علنيا وصريحا وفيه شبه تزييف، ولكن رغم ذلك تأخر موعد البت فيه (حتى موعد كتابة هذا المقال) إلى درجة أن هناك من فسر هذا التأخر بأنها محاولة (دمدمة القضية)..
** من كثر عدد اللاعبين الأجانب في الدوري (معاد) نفرق بينهم (في الشكل) وبين بعض اللاعبين المحليين.. وأقصد بذلك في الفرق غير الجماهيرية ولا تحظى بمتابعة إعلامية..
(ماجد).. وليس ماجد عبدالله
** من خلال مباراة الهلال والنصر ذكر معلقها فهد العتيبي أن ماجد عبدالله هو صاحب (أسرع هدف) في تاريخ لقاءات الفريقين.. ويقصد بذلك هدفه الذي جاء في (الدقيقة الواحدة وخمسين ثانية) من خلال المباراة التي جمعتهما (الدور الأول) من دوري موسم 1399هـ وانتهت بالتعادل (2/2)..
** هذه المعلومة التاريخية.. التي ذكرها العتيبي غير صحيحة لأن أسرع هدف جاء من خلال مباراة الهلال والنصر كان (في الثانية أربعون) وكان صاحبه لاعب اسمه أيضاً (ماجد) ولكن ليس ماجد عبدالله وإنما (ماجد الجمعان) وسجله من خلال مباراة الفريقين في بطولة كأس الاتحاد موسم 1410هـ والتي انتهت نتيجتها لمصلحة الهلال (2/1)..
** خاتمة.. اللهم احفظ لنا أمننا ووفق ولاة أمرنا فيما تحب وترضى.. اللهم من أراد (السعودية) بشر أو سوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين يوم يقوم الحساب، وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نقلا عن الجزيرة

arrow up