رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأمين العام للأمم المتحدة يكشف دور ولي العهد في التوصل لاتفاقية وقف إطلاق النار باليمن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات: قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إنه يشعر أن محادثاته مع ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ساعدت في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة التي يقع بها الميناء الرئيسي للبلاد، الذي تصل من خلاله الواردات الغذائية التي تشتد الحاجة إليها.
إسهام ولي العهد وقال نائب الناطق باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، لصحافيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك يوم الخميس إن غوتيريس يشعر أن إسهام ولي العهد "كان مهماً للغاية لنتيجة المشاورات"، وإن هادي "لعب دوراً إيجابياً".
تقدم في محادثات السويد كما وجه غوتيريس الشكر لشخصيات خارج وداخل المنطقة ممن حاولوا تشجيع الأطراف على تحقيق تقدم في محادثات السويد، وإنه يعتقد أن ذلك كان له دور كبير في التوصل إلى اتفاق الخميس، وفق حق.
نتائج المحادثات وأضاف أن المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن غريفثس، الذي قاد المحادثات، وكبير المسؤولين الإنسانيين بالأمم المتحدة، مارك لوكوك، سيطلعان مجلس الأمن يوم الجمعة على نتائج المحادثات. كذلك ذكر حق أن نقاطاً معينة من الاتفاق، منها مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحديدة "ربما تحتاج موافقة مجلس الأمن"، ما يتطلب إصدار قرار جديد.

arrow up