طقطقة مناطقية إحترافية

طقطقة مناطقية إحترافية

إذا أردت أن تنخر بأواصر المجتمع وتفكك ترابط أفراده فعليك بتكريس المناطقية … هذا التوجه معمول به وباحترافية جهنمية فالإعلام المعادي يئس لجهة استهداف استقرار المملكة فكل اساليبه الشيطانية باءت بالفشل الذريع لا بل بات مجتمعنا اكثر تماسكاً والتفافاً بقيادته لكن الخوف والتوجس من الحرب الجديدة وهي بث سموم المناطقية وتأجيج أفراد المجتمع من حيث لا يدرون فقد كثرت المقاطع والنكات (الملغومة) عبر وسائل التواصل فهذا مقطع يشي بأن أفراد المنطقة الفلانية يتميزون بالحذاقة والذكاء الخارق ويظهر احدهم متبجحاً مسمياً نفسه بمنطقته وأخر (يهايط) بقبيلته وقس على ذلك فالمقاطع والطقطقة أكثر من أن تحصى وخطورتها ان ظاهرها لا يستبطن خبثها ومراميها الدنيئة لكن مع الوقت قد تثير حفيظة الأخرين وتذكي المناطقية وتشعل فتيل النعرات .

السؤال : هل تساءل أحدنا لماذا يبجل أفراد هذه المنطقة وتلك القبيلة دون غيرهما ؟ الساذج أو الجاهل سوف يقول بغطرسة وبلا تردد أكيد (نستاهل) هذا التقدير والتبجيل وأقول معززاً نعم يستحقون وبجدارة أسوة بجميع قبائلنا ومدننا وقرانا بل وهجرنا .

أوليس كل أفراد مجتمعنا تحت راية واحدة ومظلة قيادة واحدة وعلى بقعة وارفة من الأمن والأمان فلماذا هذه الانتقائية المقيته فلننتبه ونحاذر جيداً فهذه الحرب جد خطيرة ومبطنة فليكن شعارنا كلنا أبناء وطن واحد وكل مدننا وقرانا بيوتنا جميعاً وهذا هو الرهان الأقوى الذي سوف يدحر الأعداء ويسحق حربهم الجديدة البائسة .

التعليقات مغلقة.

4 تعليقات

  • 4
    منظار

    إذا أردنا فعلاً تحجيم المناطقية وغيرها فلنفعل ونطبق .. لاتسمية لأي منشأة باسم مدينة أو منطقة.. لاجنادرية ولا مزايين ولا قنوات دهناء وربع خالي .

  • 3
    احمدرررر

    جمع الديات تأصيل للقبلية ويجعل الولاء للقبيلة أولا

  • 2
    غير معروف

    راهن بري على القبيلة وخسروسادالارهاب هناك وفعلها القذافي وقتل وعم الارهاب وفعلها صدام وقتل وفعلها عفاش وقتل.الرهان على لقبيلةوالطائفيةولمذهبية قنبلة موقوتة تهلك الجميع.الغاءاسم القبيلة من الهوية ضرورة

  • 1
    غير معروف

    نعم المناطقية افة تنخر المجتمع وتفكك روابط الافراد وهي كما ذكرت الحرب الجديدة كلنا ابناء وطن وهذا شعارنا