رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكاتب "خالد السليمان" يعلق على زيارة النائب العام لإسطنبول و "حقائب المكسرات"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال الكاتب خالد السليمان ان زيارة النائب العام الشيخ سعود المعجب لإسطنبول جاءت في إطار طلبه تعاون السلطات العدلية التركية في مسألة تحقيقات مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" موضحاً أن الطريقة الواضحة من السلطات التركية هي عدم التعاون، وتطرق وسائل الإعلام التركية الحديث عما حمله النائب العام السعودي عند مغادرته إسطنبول.
حقائب المكسرات وتابع السليمان في مقاله بصحيفة "عكاظ" بعنوان "حقائب المكسرات" أنه في تغريدة ساخرة طالب الأمير عبدالرحمن بن مساعد المواطنين السعوديين بالإعلان لموظف الجمرك في المطارات التركية عن عدد حبات المكسرات التي يحملونها، في إسقاط ساخر على تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام التركية عما حمله النائب العام السعودي عند مغادرته إسطنبول!
المثير للدهشة وأكد:أنه من المعروف أن على الزائر أن يفصح عما يحمله من المال في حال تجاوز حدا معينا تحدده أنظمة الدولة التي يزورها، لذلك كان من المثير للدهشة ما صدر عن تركيا من تصريحات تتعلق بمشتريات النائب العام خلال زيارته لإسطنبول في إطار طلبه تعاون السلطات العدلية التركية في مسألة تحقيقات مقتل الصحفي جمال خاشقجي!
طريقة المسلسلات التلفزيونية وأشار: اللافت هنا أنه رغم عدم دقة ومصداقية هذه التصريحات إلا أنها تعكس مستوى التصعيد في الاستفزاز الذي لجأت إليه السلطات التركية في التعامل مع قضية مقتل خاشقجي، فالإثارة وصناعتها على طريقة المسلسلات التلفزيونية باتت ما يطبع أداء الإعلام التركي وسيناريو تسريبات حكومة بلاده!
حقائب خاوية واستطرد: في الحقيقة الشيء الوحيد الذي حمله النائب العام السعودي عند مغادرته مطار إسطنبول كان خيبة الأمل من تعاون السلطات التركية، وحقائب خاوية من أي مستندات أو أدلة تساعده على تحقيق العدالة وإدانة المتهمين بارتكاب الجريمة!
النهاية بعيدة وإختتم الكاتب حديثه قائلاً: أما المسلسل التركي فإنه على غرار المسلسلات التركية الطويلة ما زال بعيدا عن النهاية، فحلقاته ما زالت حبلى بالإثارة على الطريقة التركية، لكن على عكس هذه المسلسلات التركية فإن نهاية هذا المسلسل قد لا يملكها كاتب السيناريست التركي!

arrow up