رئيس التحرير : مشعل العريفي

مع 7 نجوم عالميين.. أم كلثوم تعود للحياة وتحيي حفلًا فنيًا جماهيريًا في محافظة العلا -فيديو وصور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات : كشفت إدارة مهرجان “شتاء طنطورة” السياحي في المملكة، الذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس، عن إقامة حفل فني جماهيري للفنانة الراحلة أم كلثوم، في يوم 25  حيث ستظهر واقفةً وهي تغني على المسرح عبر الاستعانة بتقنية الهولوغرام (التصوير التجسيمي) لجعلها تظهر على المسرح كما لو كانت على قيد الحياة بالفعل.
وسيحيي الحفلات الفنية  فنانين عرب و عالميين، هم: محمد عبده وماجدة الرومي، وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون، والموسيقار وعازف البيانو المصري الشهير عمر خيرت، وعازف البيانو الصيني لانج لانج، ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والموسيقار العالمي ياني، بجانب حفل أم كلثوم.
ويقام مهرجان “شتاء طنطورة” في نسخته الأولى بمحافظة العلا، كأطول مهرجان سياحي يمتد على مدار سبعة أسابيع في إطار سعي لتنشيط قطاع السياحي المغيب منذ زمن طويل.
والهولوغرام، هي تقنية تصوير تجسيمي تعتمد على التقاط جزيئاتِ الضوء المتناثرة على جسم ما، ومن ثم عرضه على هيئة صورة ثلاثية الأبعاد مطابقة لشكل الجسم الحقيقي (وأبعاده أيضًا في بعض الأحيان)، وأشهر الأمثلة على استخدام تلك التقنية، هو سلسلة أفلام حرب النجوم (Star Wars).




 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up