رئيس التحرير : مشعل العريفي

أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من عام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: هبطت أسعار النفط نحو 5% الخميس لتسجل أدنى مستوى في أكثر من عام، بسبب المخاوف من تخمة المعروض وتوقعات الطلب على الطاقة، بعد أن دفع رفع سعر الفائدة الأمريكية أسواق الأسهم للانخفاض. وانخفض خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 2.89 دولار للبرميل، أو 5.05%، إلى 54.35 دولاراً للبرميل.
خام غرب تكساس ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 2.29 دولار للبرميل، ما يعادل 4.75% ، ليصل عند التسوية إلى 45.88 دولاراً للبرميل. وبلغ برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.28 دولاراً للبرميل، أقل سعر منذ منتصف سبتمبر (أيلول) 2017، بينما هبط الخام الأمريكي إلى 45.67 دولاراً للبرميل، أدنى سعر منذ أواخر أغسطس (آب) 2017. وانخفضت أسواق الأسهم على مستوى العالم بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأمريكي، سعر الفائدة أمس الأربعاء، وأبقى على معظم توقعاته للزيادات الجديدة في العامين المقبلين، ما قوض آمال المستثمرين في توقعات أكثر ميلاً للتيسير النقدي.
وواصلت أسواق الأسهم الأمريكية انخفاضها الخميس ، لتجر أسعار النفط إلى الهبوط.
العقود الآجلة ونزلت العقود الآجلة للخامين أكثر من 35% عن أعلى مستوياتها في عدة سنوات التي بلغتها في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. واستبعد فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية الخميس، زيادةً حادةً في أسعار النفط قريباً، ما لم تحصل مشاكل جيوسياسية.
خفض الإنتاج وكانت منظمة أوبك ومنتجو نفط آخرون، من بينهم روسيا اتفقوا هذا الشهر على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً في محاولة لتصريف المخزون وتعزيز الأسعار. لكن التخفيضات لن تتم قبل الشهر القادم، والإنتاج عند مستويات قياسية مرتفعة، أو قريب منها في الولايات المتحدة، وروسيا، والسعودية.
تراجع مخزونات النفط العالمية وقال وزير الطاقة خالد الفالح، إنه يتوقع تراجع مخزونات النفط العالمية بنهاية الربع الأول من السنة، لكنه أضاف أن السوق تظل منكشفةً على عوامل سياسية واقتصادية فضلاً عن المضاربة. وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، في رسالة اطلعت عليها رويترز الخميس، إن المنظمة تعتزم نشر جدول بتفاصيل حصص خفض إنتاج النفط الطوعي لكل عضو، وللحلفاء مثل روسيا، وذلك في مسعى لدعم الأسعار.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up