رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول رد سعودي على تصريح "ترامب" بشأن تعهد المملكة بإعادة إعمار سوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: علمت صحيفة "المرصد "أن مسؤول بالسفارة السعودية في واشنطن أكد أن المملكة العربية السعودية لم تقدم أي تعهد مالي جديد لسوريا منذ أغسطس الماضي.
وقد ذكرت قناة "سي إن بي سي" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما قام بكتابة تغريدة حول إعادة إعمار سوريا، "اتضح أنه كان يلقي الضوء على التزام سابق معلن قدمته السعودية في شهر أغسطس الماضي".
من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن تغريدة ترامب لم يقصد بها الإعلان عن أي التزام جديد من قبل المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن المملكة سبق أن دعمت بـ100 مليون دولار مشروعات الاستقرار في المناطق المحررة من "داعش".
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جاريت ماركيز، في رسالة إلكترونية: "ترحب الولايات المتحدة بمساهمات جميع أعضاء التحالف في هزيمة داعش في سوريا، بما في ذلك المساهمات القوية السابقة من المملكة العربية السعودية، وبينما نتطلع إلى الجهود المستقبلية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، بما في ذلك استقرار المناطق المحررة، سنتعاون بشكل وثيق مع الحلفاء والشركاء لتقاسم عبء هذه الجهود".
من جانبه ، أكد المسؤول بالسفارة السعودية لدى واشنطن، أن "المملكة هي مساهم رئيس في التحالف العالمي للقضاء على داعش، وصاحبة ثاني أكبر طلعات جوية ضد داعش في سوريا، فضلًا عن التبرع بملايين الدولارات لجهود الإغاثة هناك".
يشار إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية دعمت أكثر من 79 دولة بين عامي 1996 و2018 بأكثر من 84.7 مليار دولار، وتحتضن 562 ألف لاجئ يمني، وما يقارب 300 ألف لاجئ سوري، و250 ألف لاجئ من ميانمار (بورما). وتحتلّ المملكة المرتبة الثانية عالميًّا من حيث عدد المهاجرين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up