رئيس التحرير : مشعل العريفي

عراقيون غاضبون من زيارة ترامب المفاجئة دون علمهم : هذه تصرفات هوجاء وانتهاك للسيادة يجب أن يعرف حدوده!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-سكاي نيوز : ندد زعماء سياسيون وزعماء فصائل مسلحة بالعراق بزيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المفاجئة إلى القوات الأميركية في العراق، الأربعاء، واصفين إياها بأنها انتهاك لسيادة البلاد.
وقال نواب إن اجتماعا بين ترامب ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ألغي بسبب خلاف حول المكان.
ودعا زعيم كتلة الإصلاح النيابية، صباح الساعدي، في بيان إلى جلسة طارئة لمجلس النواب لبحث "هذا الانتهاك الصارخ لسيادة العراق وإيقاف هذه التصرفات الهوجاء من ترامب، الذي يجب أن يعرف حدوده فإن الاحتلال الأميركي للعراق انتهى".
واعترض أيضا على زيارة ترامب تحالف البناء، منافس كتلة الإصلاح في البرلمان، ويقود تحالف البناء هادي العامري وهو زعيم فصيل مسلح مدعوم من إيران.
وقال بيان لتحالف البناء: "زيارة ترامب انتهاك صارخ وواضح للأعراف الدبلوماسية وتُبين استهتاره وتعامله الاستعلائي مع حكومة العراق".
واتهم فالح الخزعلي، وهو سياسي متحالف مع كتلة البناء، الولايات المتحدة بأنها ترغب في زيادة وجودها في العراق، وقال: "القيادات الأميركية التي انهزمت في العراق تريد العودة مجددا تحت أي ذريعة وهذا ما لا نسمح به مطلقا".
وذكرت كتلة البناء أن زيارة ترامب "تضع الكثير من علامات الاستفهام بشأن طبيعة التواجد العسكري الأميركي والأهداف الحقيقية له وما يمكن أن تشكل هذه الأهداف من تهديد لأمن العراق".
ورغم عدم وقوع أعمال عنف على نطاق واسع في العراق منذ أن تكبد تنظيم داعش سلسلة من الهزائم العام الماضي، تقوم القوات الأميركية البالغ قوامها نحو 5200 جندي بتدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها، بينما لا تزال تشن حملة ضد التنظيم المتشدد.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up