رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبر صادم ينتظر مستخدمي تطبيق سناب شات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات : اعتبر خبراء اقتصاديون أن اغلاق سهم سناب شات يوم الجمعة الماضي عند أقل من 5 دولارات وهو أقل مستوى له على الإطلاق مؤشراً قوياً على اقتراب إفلاس الشركة.
و تواجه شركة «سناب شات» للتواصل الاجتماعي الإفلاس،بعدما بلغ الطرح الأولي لأسهم سناب شات في «وول ستريت» في 2017 ما قيمته 24 مليار دولار، وانخفض سعر السهم الأسبوع الماضي بنسبة %76 منذ بداية 2018 ووصل إلى 20 دولاراً ثم إلى 4.99 دولارات في إغلاق تعاملات «وول ستريت» يوم الجمعة الماضي، ما يخفض القيمة السوقية للشركة إلى أقل من 6 مليارات دولار.
المشاكل تتزايد
وأشار تقرير جديد لـ«وول ستريت جورنال» إلى أن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ كان قد اقترب في منتصف عام 2016 من شراء سناب شات إلا أن نظيره إيفان شبيغل رفض العرض لثالث مرة خلال ثلاث سنوات.
وفضلا عن هبوط أسهم الشركة، يبدو ان مشاكل «سناب شات» تتزايد في 2018، إذ انخفض عدد المستخدمين النشطين للشركة بنسبة %1 يومياً في الربع الثالث، بعدما كان شبيغل دعا إلى رفع نسبة المستخدمين في الربع الرابع.
كما أن موظفي الشركة لن يحصلوا على مكافآت نقدية للسنة الثانية على التوالي، وقد يحصلون على خيارات أسهم بحسب الأداء، وبذلك سيكون 2019 عاما حرجا لـ «سناب شات» رغم أن شبيغل أمل في تحقيق أرباح في العام الجديد.

arrow up