رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: شاهد .. رقص خليجي على أصوله لسيدة أمريكية عاشت 10 سنوات في السعودية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشر أحد المغردين مقطعي فيديو على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " لسيدة أمريكية تؤدي وصلة رقص خليجية على أنغام أغنية للفنان محمد عبده.
عاشت في الرياض وأرفق" المغرد" الفيديو الأول بـ " تعليق": أمريكية عاشت في الرياض 10 سنوات وحضرت عدة أفراح وتعلمت الرقص.ثم غادرت إلى بلادها وفتحت معهد لتعليم الرقص الخليجي على أصوله . واختلفت تعليقات رواد مواقع التواصل منهم من أبدى إعجابه برقص المرأة وآخرون انتقدوا أدائها للرقص الخليجي فيما شكك البعض في صحة المعلومات المرفقة بالفيديو. وقال " مغرد": مؤلف قصة إنها عاشت ١٠ سنوات في الرياض وحضرت عدة زواجات طيب دام عندك هذه المعلومات ممكن تعطينا اسمها والمدينة التي فيها المعهد؟ بس أنك فرحان على أنك تبي ترسله على جزئين هذه جديدة.
منوعات خليجية وتابعت " مغردة" : هذا رقص اسمه منوعات خليجيه وبعدين فيه مهابد فوق اللزوم". وأضافت " مغردة": الرقص الخليجي فيه عزة وشموخ من حركاته الفتاة الخليجية عندما تنزل لساحة الرقص تنزل بكل شموخ لا يوجد فيه مياعة أو غنج إنما قوة وهيبة تقريبا كل أنواع الرقص الأخرى لإثارة الغرائز أما البنت الخليجية عندما ترقص أو لا ترقص في مجتمع نسائي مغلق وترقص من اجل التنفيس والظهور المشوب بالكبر" .
الرقص الخليجي متوازن وكتبت "مغردة": أصول مين بالضبط؟ خابصة الخطوة مع الشكشكة مع العراقي مع حاجات من كيسها ،ورقصها أبعد ما يكون عن الدقة .وأضافت "مغردة": هذا رقص شامل لجامعة الدول العربية مو بس الخليج .. الله يصلح قلبها خربت الدنيا". وقال " مغرد" جميل جدا بس يبقى الرقص الخليجي متوازنا من حيث حركة الجسد والأطرف والتي بالغت فيها الراقصة وعمرك الجمال دوما". وأضاف "مغرد" ترقص زين ولكن تحتاج إلى إتقان أكثر " وعلقت مغردة" لا محترررفة وشكلها اجتماعية بقوة مع مجتمعنا".

arrow up