رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقلبات مناخية تضرب 8 مناطق بالمملكة.. و"الأرصاد" تصدر عدة تنبيهات!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أصدرت الهيئة العامة للأرصاد عدة تنبيهات على مدار الساعة كاشفة عن تعرض 8 مناطق لحالات مناخية متفاوتة اليوم، يتواصل بعضها إلى صباح الاثنين.
الرياض ففي الرياض صدر تنبيهان الأول لحالة نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية في حالة بدأت التاسعة صباحاً، وتستمر إلى الخامسة مساء الأحد، وتشمل وادي الدواسر والأفلاج وحوطة بني تميم والقويعية والدوادمي وعفيف والطرق السريعة. أما التنبيه الثاني فكان لحالة هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية؛ مثيرة للأتربة والغبار من التاسعة صباح الأحد إلى الواحدة من صباح غد الاثنين، وتشمل (الزلفي، والمجمعة، وشقراء).
الحدود الشمالية وصدر تنبيه في الحدود الشمالية، لحالة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار في حالة بدأت الثامنة صباحاً، وتستمر للخامسة مساء اليوم، وتشمل رفحا والأجزاء المجاورة.
الشرقية أما الشرقية، فصدر تنبيه لحالة هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار من التاسعة صباح الأحد إلى التاسعة من صباح غد الاثنين، وتشمل: (حفر الباطن، والخفجي، والأجزاء المجاورة).
القصيم وعن القصيم، صدر تنبيه لحالة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، في حالة بدأت التاسعة صباحاً، وتستمر للعاشرة مساء اليوم، وتشمل: (بريدة، وعنيزة، والرس، والنبهانية، والأجزاء المجاورة).
مكة والباحة وعسير وصدر في مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير تنبيه لحالة سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تبدأ 11 صباحاً، وتستمر للتاسعة مساء اليوم، وتشمل في مكة: (الشفا، وبني سعد، وميسان، ونمرة، والأجزاء المجاورة)، وتشمل في منطقة الباحة: (الباحة، والمندق، وقلوة، وبلجرشي، والمخواة)؛ أما في منطقة عسير فتشمل الحالة مدن: (أبها، ورجال ألمع، وبللسمر، والنماص، والمجاردة).
جازان وفي جازان فقد صدر تنبيه لحالة رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار؛ بدأت التاسعة صباحاً وتستمر للتاسعة مساء اليوم، وتشمل: (فيفا، والريث، وأبو عريش، والخوبة، وبيش).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up