رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف حقيقة فرض غرامة على أصحاب "الجوازات" المنتهية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: ردت المديرية العامة للجوزات، اليوم، بالنفي على أحد المغردين عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، سأل عن تغريم مَن ينتهي جوازه ولم يجدده، وأكدت أنه لا يترتب أي غرامة على انتهاء صلاحية سريان الجواز.
السفر لخارج المملكة ودعت المديرية العامة للجوازات جميعَ المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة، إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها؛ من أجل ضمان سلامة المسافر، وعدم تعرضه للعقوبات التي قد تحرمه تحقيق الغرض من السفر.
التخطيط المبكر للسفر وشددت الجوازات على ضرورة التخطيط المبكر للسفر، والتأكد من صلاحية جوازات سفرهم، والمدة المتبقية فيها، والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم أو للتابعين قبل موعد السفر بوقت كافٍ؛ تفادياً لضيق الوقت ولكي لا يتعرضوا إلى أي إجراءات بسبب عدم استكمال الشروط والتعليمات المطلوبة، والتي قد تؤدي إلى تأخير سفرهم.
الحد الأدنى لصلاحية الجواز وبينت أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر؛ بينما لا يقل عن ستة أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى؛ علماً بأن المدة المتبقية لجواز السفر تُحتسب من تاريخ مغادرة المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up