دخلاء الإعلام خطر يُحتم اجتثاثه

دخلاء الإعلام خطر يُحتم اجتثاثه

كتبت غير مرة عن ( خالص جلبي ) الطبيب الذي تلقفه إعلامنا أيما تلقف وجعلوا منه أيقونة صحفية وكاتب فذ لا يبارى حتى تورم شهرة واكتنز ثراءً وإثر هذه التخمة والتضخم والتي تستوجب اقل ما تستوجب الشكر والعرفان للمملكة عموماً ولإعلامها تحديداً إذ به يشتم البلد الذي أواه واحتضنه والإعلام الذي نفخه بأقذع الألفاظ التي تشبه رذالته وهو القابع في قصره الفاخر في المغرب الذي اقتناه من عوائد تكسبه من المملكة .

قد نلتمس العذر لجهة رؤساء التحرير إذ ذاك الذين استكتبوا هذا الأفاك الحاقد وصنعوا منه ملحمة إعلامية بتبريرات وأعذار وإن واهية وعدمية لكن عزاؤنا أن يكون هذا الجلبي اللئيم وربما غيره كُثر عبرة للحؤول دون تكرار نسخ على شاكلتهم ومن طينة مآربهم خصوصاً إذا علمنا أنهم أي جهابذة الإعلام إدرى من غيرهم بخطورة ومغبة دخلاء الإعلام (أو هكذا المفترض) إذ ليس خافياً أن الإعلام بات وإن ليس بمعظمه منصة حرب لجبه الأعداء وردعهم فكيف الحال إذا كان حفنة من المرتزقة وربما عملاء وخونة مندسون بين أروقة صحفنا ودهاليز منابرنا الإعلامية .

ولجسامة وخطورة الأمر أطالب القائمين على المنصات الإعلامية بتفرعاتها بالتقصي ملياً عن توجهات وغائيات (الأقلام ) قبل وأثناء استكتابهم فلربما يخدعنا مظهرها ويبهرنا رونقها فنغفل انهمار (حبرها ) المسموم .

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    غير معروف

    السؤال من هم دخلاء الاعلام وكيفية التعرف عليهم وهل دخلوا بالتوطئ والمحسوبيات ام بجل ون القائمين على الاعلام

  • 8
    غير معروف

    الكلام بالعموم ليس احدا بعينه

  • 7
    غير معروف

    بس وش سوى؟ *

  • 6
    غير معروف

    التماس العذر لايعني بالضرورة التقبل فقد يأتي من قبيل السخرية والايحاء بأهمية عدم تكرار الخطأ

  • 5
    لا أعذار نلتمسها

    الرجل برز في عز احتدام المعارك الفكرية بين الحداثيين والإسلاميين.. الذين كانوا يستكتبونه في صحفهم الزاهية الألوان بالطبع كان أحد سيوفهم ..كتابات الرجل كانت واضحة للعيان أن فيها مشاغبة وهذا عزالطلب .

  • 4
    غير معروف

    تعليق رقم ٣ ابو ضحا كلامك صحيح وليدينا الكثير من الكوادر الاعلامية المهنية لكن اكيد يوحد حاجة للنقيب عن الدخلاء الذين يستغلون تواجدهم في المنابر الاعلامية لجهات معادية

  • 3
    ابو وضحا

    اعلامنا الذي نراهن عليه ونعتبره الواجهه المشرفة وخط الدفاع الأول في وجه كل من يحاول النيل من هذا البلد وقادته وأبناء شعبه هو ( شبابنا الذين يتواجدون في ساحات الاعلام الجديد ) واخر نجاح لهم قضية خاشقي

  • 2
    غير معروف

    دخلاء الاعلام آفة يجب اقتلاعها فهم اول من يطعن خاصرة الدولة التي احتوته

  • 1
    غير معروف

    مشكلة اعلامنا النفخ باشخاص لايستحقون ولاندري هل هو جهل ام قصور مهني ام محسوبيات ومصالح