حمل تطبيق شامل الإخباري
الرئيسية / المنتخب أهم من الهلال!

المنتخب أهم من الهلال!

المنتخب أهم من الهلال!

بقلم : أحمد الشمراني

مثل ما تعاطفت مع الهلال والأهلي في مسألة إيقاف الدوري أثناء بطولة آسيا، وأكدت أنهما أكثر تضررا من غيرهما، وهذا يتنافى مع عدالة المنافسة، وقلت غير مرة إن الهلال أكثر تضررا من الأهلي، أيضا أعود اليوم وأقول، عطفا على ما يطرحه الإعلام الهلالي والجمهور الهلالي، إن المنتخب أهم من الهلال وغير الهلال، وكفاية مزايدات.

لقد تجاوز الطرح حد السقوط في وحل التعصب إلى التحريض على المنتخب، وهنا يجب أن نقول لكل متجاوز «قف»، فمنتخب الوطن خط أحمر، والذي لا يعرف «خطا أحمر» يسأل عن دلالاته.

أقبل أن تنتقد، وأقبل أن تتعاطف مع فريقك، وأتفهم الشعور بالغبن، لكن عند المنتخب ومصلحة المنتخب لا مجال للعواطف للأندية ومصالحها، مع أنني كما قلت في البداية ضد استمرار الدوري، أما وقد أصبح القرار أمرا واقعا فلا صوت يعلو على صوت منتخب الوطن ومصلحة منتخب الوطن.

وأتمنى من قناصي الكلمات أن لا يستحضروا أمام هذا الكلام العبارات المكررة عمن يسمونهم «وطنجية»، فما أتحدث عنه مصلحة منتخب وليس أمرا آخر خاضعا للتحليل، لاسيما أنه مباشر.

فثمة مصطلحات جديدة باتت تقدم أشكالا وألوانا من الهاربين من قول الحقيقة أو تقبلها، وهذا كما أراه «سفسطة ليس إلا».

نعم المنتخب أولوية قصوى ولا يمكن أبدا خسارة فريق أو تعثره بانضمام لاعبيه للمنتخب، ولا يمكن مهما قدم نادٍ من لاعبين للمنتخب أن نربطه باسمه في الخسارة أو الانتصار، فهذا عمل أو أسلوب «جهال»، فكل الأندية تحت اسم المنتخب أصغر من أن تذكر.

يقول الزميل محمد البكر، ‏بعد أن أطلق البعض على منتخبنا الوطني قبل سنوات عبارة «منتخب الهلال» بعد خسارته في تلك المشاركة، نريد معرفة ماذا سيطلقون على منتخبنا قبل انطلاق البطولة، هل هو منتخب الهلال كما ادعيتم من قبل، أم منتخب الوطن كما يقول العقلاء؟ حددوا مواقفكم من الآن وقبل انطلاق البطولة.

فقلت ردا على «أبو أريج»:‏‏ الهلال يا صديقي جزء من مكون رياضة الوطن كما هي كل الأندية، وفي الحالتين يجب، وأنت الخبير، أن نجنب المنتخب عن مثل هذه المصطلحات، فكلنا مع منتخب الوطن، واقتلوا أو أميتوا بعض الأطروحات أستاذ محمد بـ«التجاهل»، فما هو مطلوب منا اليوم هو تجنيب المنتخب تقسيمات عانينا منها كثيرا.

وما بين رأي محمد البكر ورأيي، دخل على الخط جمهور وإعلاميون، أيقنت بعدها أن الجمهور والمشجع الإعلامي النادي عندهم أهم، وهذه كارثة.

ومضة:

‏تعيش عمرك وأنت تكتشف كل يوم شيئا جديدا في نفسك، ثم يأتي من يقول لك: أنا أعرفك جيدا.

نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

9 - أنا
2019-01-03 00:38:15
إضعاف الهلال لصالح الإصيفر ودفعه هذا الهدف من عدم إيقاف الدوري-الشيء الاخر الغير مريح قرعة كأس الملك النصر ومعه الباطن وأحد والحزم والإتحادوالرائدوالقادسيه والفيحاء والجهة الأخرى فيها الفرق القويه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 - احمد
2019-01-03 00:00:33
اقول : لا تكثرون الصياح ياهلاليين قبل ان يلتحق عدد من لاعبين ناديكم مع المنتخب لعبتوا بكامل لاعبيكم امام الحزم احد اندية مؤخرة الدوري وفاز عليكم بأقل مجهود بعد ان تخلى عنكم التحكيم والفار.. صياحكم طرب
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
7 - العاصوف
2019-01-02 14:52:48
يا من تدعون المثالية والحرص على رياضتنا ممثلة بمنتخب كل الوطن اتركوا المنتخب بحاله كفايه تعصب ، كتاب الإعلام الرياضي بمختلف اطيافهم هم السبب الرئيسي في خلق التعصب الأعمى المقيت بطرحهم السيئ جدا
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
6 - واحد نفر
2019-01-02 14:52:11
الهلاليين ماطلبوا الا توقف الدوري مثل الهند وبنجلاديش واذا كان المنتخب اهم رجعوا لاعبين الهلال لناديهم
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
5 - هلالي💙 حر نقي شاهد علي طعن باص 🚍النصر
2019-01-02 14:14:58
منتخب الهلال منتخب الهلال وبدأ يتكلم عن بعض لاعبي الهلال ومعروفه قصته وهم يخوضون معترك البطوله الاسيويه وخرجوا من الدوري التمهيدي بسبب اعلامي خيخه والان اتي ليوزع علينا دروس الاخ هههههههههه مانسينا.
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
4 - هلالي💙 حر نقي شاهد علي طعن باص 🚍النصر
2019-01-02 14:12:53
أسوأ شخص ممكن تقابله في حياتك الشخص الذي لايلتزم بمبادئه لاتنه عن خلق وتأتي مثله عار عايك اذا فعلت عظيم عندما شارك المنتخب في بطوله آسيا قبل كم سنه في قطر قام هذا الكويتب برفع عقيرته ورددمنتخب الهلال
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
3 - نواف
2019-01-02 13:01:24
انت ترد على نفسك من حيث لا تعلم
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
2 -
2019-01-02 08:57:23
إبحث عن ذلك الإعلامي الذي جعل من الجعل جعيلان
لا يعجبني(3) اعجبني(3)
1 -
2019-01-02 08:25:04
صدقت يا شمراني .. التعصب الرياضي بلغ مداه .. والهلاليون اذا كانوا يرون الهلال أهم من المنتخب فأتمنى الاستغناء عن كل لاعبي الهلال الذين في المنتخب وليلعب الهلال مع فريق ليس له منتخب يشارك في كأس آسيا
لا يعجبني(2) اعجبني(5)

أضف تعليق
كاريكاتير